هل قبر الشيخ خليفة بن زايد داخل المسجد، تلقى العالم العربي بالأمس يوم الجمعة الموافق ال 13 من مايو خبر وفاة رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد ال نهيان، ويعد المرحوم خليفة ثاني رئيسا للإمارات العربية المتحدة خلفا لوالده مؤسس دولة الإمارات، وكان وقع خبر وفاته محزنا في قلوب محبيه من الناس في العالم العربي وفي الامارات على وجه التحديد، تاركا خلفه مسيرة حافلة بالكرم والجود والعطاء والأعمال الخيرية لكل المحتاجين، وسنبرز لكم في مقالنا سيرته الذاتية وأين سيدفن رحمة الله عليه.

من هو الشيخ خليفة بن زايد

بعد انتشار خبر وفاته أصدر الديوان الملكي الإماراتي خبر بتنكس الأعلام حدادا على روح رئيس الإمارات لمدة 40 يوما، وسيوارى جثمانه الثرى في محافظة أبو ظبي.

  • هو الشيخ خليفة بن زايد بن آل نهيان.
  • تاريخ ولادته يصادف النكبة الفلسطينية إذ أنه ولد في السابع من سبتمبر من العام 1948.
  • تولى الرئاسة بعد ولاده الشيخ زايد ال نهيان.
  • يصنف بأنه الحاكم رقم ستة عشر لدولة الإمارات.
  • متزوج وله من الأبناء 3 وزوجته هي شمسة المزروعي.
  • تولى العديد من المناصب من أبرزها القائد العام للقوات الإماراتية المسلحة.
  • درست في الجامعات الأمريكية، وتنقل في العديد من الدول.
  • عدد ثروته ما يقارب 18 مليار دولار.
  • أسباب وفاة خليفة بن زايد

منذ العام 2014 اختفى الخليفة بن زايد عن وسائل الإعلام الرسمية، ويرجع السبب في ذلك إلى تعرضه لوعكة صحية سببها جلطة دماغة حادة بقي على إثرها مريضا إلى أن توفاه الله في يوم الجمعة الثالث عشر من مايو من العام 2022، وتكاثرت الإشاعات حول وفاته بمرض السرطان ونفت المصادر الرسمية الخبر.

صلاة الجنازة على الشيخ خليفة بن زايد

أقيمت صلاة الجنازة على المرحوم خليفة يوم الجمعة بعد صلاة المغرب في مسجد سلطان بن زايد، وأقيمت صلاة الغائب عليه في كافة محافظات الإمارات كما وأصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز خبرا بضرورة صلاة الغائب على الفقيد رحمه الله، عاش الفقيد حياته في المرض والتعب إلا أن الإمارات العربية المتحدة شاهدت في عصره نموا وتطويرات اقتصادية واجتماعية مختلفة.

مكان دفن الشيخ خليفة

دفن الشيخ خليفة في مقبرة البطين في محافظة أبو ظبي، وصلى عليه في مسجد زايد ال نهيان، ودفن بجوار والديه رحمة الله عليهم جميعا، وبحسب الأخبار المتداولة أن قبره بجوار قبر والده مؤسس دولة الإمارات.

وفي الختام لا يملكنا إلا أن نترحم على كل من غادر الحياة، ترك خليفة وراءه أعمالا خيرية كثيرة ونهض بالإمارات العربية المتحدة ورفع من شأنها وزاد من نسبة دخلها من النفط لتصبح من الدول الخليجية العريقة والمتصدرة في كافة المجالات، وأعلن تعليق الدوام في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة لمدة ثلاثة أيام حدادا على روح الفقيد خليفة بن زايد .