هل السلحفاة من الزواحف، وتنقسم الكائنات الحية إلى العديد من الأقسام ومنها الزواحف والثدييات والفقاريات واللافقاريات والبرمائيات والعديد من التصنيفات الاخرى، وكل صنف خصائص ومميزات تميزه عن غيره من التصنيفات، ولكل تصنيف مجموعة من الحيوانات التي تمثلها وسنتحدث في موقعنا هذا عن معلومات السلاحف.

الزواحف

الزواحف هي عبارة عن مجموعة من الحيوانات تنتمي لللشعبة الخاصة بالفقاريات في مملكة الحيوان، حيث ان هذه الزواحف تتنفس الهواء ولها إخصاب داخلي، لأنها حيوانات تتكاثر بالبيض بشكل عام، وما يجعل الزواحف مميزة عن باقي العائلات التي تنتمي إلى الفقاريات. هي أنها بلا أرجل وتزحف على الأرض بقوة عمودها الفقري كما هو متعارف عليه مع الثعابين، أو أن أرجلها قصيرة جدًا وبطنها تلامس الأرض العارية مما يجعلها تبدو وكأنها تزحف كما هو متعارف مع السحالي وما شابه ذلك.

هل السلحفاة من الزواحف

تعد السلاحف من أقدم المجموعات وأكثرها بدائية من الزواحف بعد أن تطورت قبل ملايين الاعوام، وتعيش السلاحف في كافة أنحاء العالم في كل أنواع المناخ تقريبا، حيث يوجد في العالم ما يساوي تقريباً 13 عائلة و75 جنس وما يزيد عن 300 نوع من السلاحف، حيث ان السلاحف تتكيف مع البيئة المائية كثيرًا حيث أن أغلبها يقضي البعض من حياته في الماء وتعيش في المياه العذبة مثل البرك والبحيرات، وتتسلق من الماء لجذوع الأشجار أو الصخور ايضاً، للسلحفاة أقدامها المستديرة وذلك حتى تساعدها على القيام بالمشي فوق الأرض، وبذلك ستكون الإجابة على هذا السؤال التعليمي هل السلحفاة من الزواحف هي كما يلي:

  • الجواب: القول صحيح، لأن السلحفاة حيوان زاحف لأن لها أربع أرجل، وهناك ثلاثة أنواع من السلاحف، وهي السلاحف البرية والبحرية وأخيراً السلاحف المفاجئة.

كيف تأكل السلاحف؟

السلحفاة من الحيوانات التي تتغذى وتعيش على اكل اللحوم والمواد النباتية ايضاً، حيث ان طبيعة الغذاء تختلف وتتنوع باختلاف نوع السلاحف، فهناك أنواع من السلاحف تعيش وتاكل وتتغذى فقط على أنواع من النباتات والأعشاب، وهناك أنواع معينة من السلاحف تتغذى أيضًا على الطحالب بجانب النباتات، وتتغذى بعض الانواع من السلاحف أيضًا على النباتات. أيضا الأسماك الصغيرة والحشرات وأنواع أخرى من الكائنات الحية التي يمكن ابتلاعها. وتتميز أنواع معينة من السلاحف بمقدرتها على ابتلاع الضفادع والديدان حتى تتغى عليها، وفي الغالب ما تتواجد السلاحف في المناطق التي يتوفر فيها الطعام الخاص بها، وفي حالة عدم وجود طعام تنتقل إلى مكان آخر.

اقرا ايضا: يعد احمد محلولا باذابة ١٠ جم من الملح

هكذا نكون قد وصلنا واياكم الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن الزواحف وعن هل السلحفاة من الزواحف وعن كيف تأكل السلاحف؟، متمنيين ان يكون مقالنا هذا قد نال اعجابكم، وننوه لكم ان بعض انواع الزواحف هي كائنات اليفة ولطيفة.

بواسطة