نموذج طلب زيادة راتب شهري في دولة الكويت والأمور التي يجب مراعاتها عند تقديم الطلب، في بدياة المقال سوف نتحدث عن أكثر ما يمكن أن يبحث عنه الموظفون في الدوائر الحكومية في دولة الكويت،فإن نموذج طلب زيادة الراتب من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثير من الموظفين فإن طريقة تقديم خطاب للرئيس التي يترأس العمل الذي يعمل به الموظف يجب أن تحمل بعض العبارات الخطابية البلاغية والجميلة في ذات الوقت، في مقالنا هذا سوف نقوم بعرض مجموعة من النماذج التي يمكن من خلالها أن يقدمها الموظف لمديره من أجل موضوع زيادة الراتب الشهري له.

نموذج طلب زيادة راتب شهري في دولة الكويت والأمور التي يجب مراعاتها عند تقديم الطلب

في حال أن بدأ الموظف في كتابة التقرير الذي يريد من خلالها طلب زيادة الراتب يجب أن يقوم بإتباع مجموعة من الخطوات التي سنقوم بتوضيحها على النحو التالي:/

  • يجب أن يتم التحقق من الالتزام التام بجميع قوانين العمل بالإضافة إلى التزامه بالمهام الخاصة بالوظيفة ومواعيد العمل وإرشادات المدير العام وغيرهم.
  • القيام بإعداد تقرير يقوم على توضيح الإنجازات والمهام الناجحة التي قد قام بها الموظف طوال سنوات التحاقه بالعمل داخل المؤسسة.
  • العمل على توضيح عدد ساعات العمل التي قضاها العامل أو الموظف ضمن ساعات العمل دون أن يحصل على مقابل مادي إضافي.
  • توضيح السبب الذي جعله يطلب ذلك كارتفاع الأسعار وتكلفة المعيشة، وتوضيح عدد أفراد الأسرة وحاجتهم إلى المزيد من المال.
  • يفضل أن يكون الوقت لتقديم طلب زيادة الراتب؛ يجب أن يتم بعد أن تكون قد نجحت المؤسسة في تنفيذ مشروع ما، صفقة ما، أو أحد أهدافها الرئيسة أو ما شابهن وتجنب تقديم الطلب إذا كانت المؤسسة تمر بضائقة مالية.
  • الحرص في أن يكون هناك فاصل زمني مناسب بين تقديم طلب زيادة راتب والآخر، لكي لا يُمثل وجود الموظف عبئًا على موارد المؤسسة.
  • إثبات أن الموظف كفاءته وولائه للمؤسسة واجتهاده في العمل أولًا قبل أن يتقدم بطلب زيادة الراتب.

كتابة نموذج طلب زيادة راتب من المدير العام

السيد الفاضل / …………………………. المدير العام في مؤسسة / ………………

السلام عليكم، وبعد …

أتقدم إليكم أنا ــــــــــــــــــــــــــــــ وأعمل في قسم ــــــــــــــــــــــــــــــ بهذا الطلب للحصول على موافقة سيادتكم لرفع قيمة راتبي الشهري، وأريد التوضيح بأنني قد التزم بكافة مهام الشركة منذ أن التحقت بالعمل وحتى الآن بكل تفاني ودون أي وجه من أوجه التقصير، حتى تمكنت من الارتقاء بقسم …………… إلى أفضل مستوى ممكن خلال العشر سنوات الماضية، ولقد حصلت على العديد من التقييمات الممتازة من مديري المباشر بالعمل، ونظرًا إلى إنني على يقين من حرصكم على تقدير رجال المؤسسة؛ انتظر موافقتكم على طلب زيادة الراتب بالقيمة التي ترونها مناسبة، ولكم مني وافر الاحترام والتقدير.

التوقيع/  ــــــــــــــــــــــــــــــ

كتابة نموذج طلب زيادة راتب للموظف

السيد الفاضل/ ………………… مدير مؤسسة/ ……………….

تحية طيبة، أما بعد ..

أقدم إلى سيادتكم بهذا الطلب للتفضل بالموافقة على زيادة راتبي؛ حيث إنني موظف في قسم ……… منذ عام ………، وإنني بذل قُصَارَى جهدي لكي يكون العمل على أفضل وجه دائمًا، ولقد شهد لي مديري المباشر بالتفاني والكفاءة في العمل، غير أنني أضع مصلحة المؤسسة دائمًا في مُقدمة أولوياتي، وكل ما آمل به هو تقدير مجهوداتي والموافقة على رفع قيمة راتبي بالقدر الذي ترونه مناسبًا، ولكم فائق الاحترام والتقدير.

مُقدمه لكم …………….. التوقيع …………

كتابة نموذج طلب زيادة راتب شهري

إلى السيد ………………. رئيس مجلس إدارة مؤسسة …………….

أتقدم إليكم بتحياتي الحارة، أما بعد …

أرفع إلى سيادتكم طلب زيادة راتبي الشهري؛ وإنني على يقين من سياسة الشركة في تقدير موظفيها بالقدر المطلوب، حيث إنني منذ التحاقي بالعمل في عام 0000 وحتى الآن، قد قمت وما أزال بجميع مهام عملي على أفضل وجه ممكن دون أي تقصير أو أخطاء، وأسعى دائمًا وأبدًا إلى الارتقاء بمستوى المؤسسة بكل ما أوتيت من قوة، ولذلك، اطلب من أعضاء مجلس الإدارة الموقرين الموافقة على رفع قيمة راتبي لكي يكفيني في سد احتياجات أسرتي ومواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار، وكم مني كل الحب والتقدير.

مقدم الطلب الموظف / ـــــــــــــــــــــــــــــــ

التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ المزيد : رابط التقديم على وظائف قياس مراقبات 1443

إلى هنا وقد إنتهينا من مقالنا “نموذج طلب زيادة راتب شهري في دولة الكويت والأمور التي يجب مراعاتها عند تقديم الطلب”، والتي تعرفنا فيه على أهم الأمور التي يمكن أن يلجأ لها الكثير من الموظفين الذين يحتاجون إلى طلب زيادة راتب، وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا نال على إعجابكم.