موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الرياض 2022/1443، أيام قليلة ويحل على الأمة الإسلامية، عيد الفطر المبارك، بعد انقضاء شهر رمضان الفضيل، وخير ما يبدأ به المسلمون يومهم في عيد الفطر السعيد هو تأدية صلاة العيد، حيث إن صلاة العيد لها أهمية كبيرة عند المسلمين، ويحرص المسلمين على أداء هذه الصلاة والتعرف على توقيت وأماكن صلاة عيد الفطر للصلاة في وقتها، وتكون إقامة صلاة العيد بعد أن تشرق الشمس بخمسة عشر دقيقة، وسنقدم لكم عبر موقع برق موعد صلاة العيد في الرياض للعام 1443.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الرياض 2022/1443

عيد الفطر السعيد هو من أعياد المسلمين الذي يأتي في الأول من شهر شوال، بعد شهر الصيام والقيام. وهو من أهم الشعائر الدينية التي يتم الاحتفال بها حيث ينشر هذا العيد البهجة والفرحة والسعادة في قلوب الجميع. ويتم فيه زيارة الأرحام ويأخذ الأطفال العيدية، ويتبادل الأهل والأصدقاء والأحباب التهاني والمعايدة ، ويتم إخراج زكاة عيد الفطر للفقراء. أما فيما يخص موعد صلاة عيد الفطر المبارك في  العاصمة السعودية الرياض 2022 فهو كالتالي:

سيكون موعد صلاة عِيد الفِطر 1443 في الرياض في تمام الساعة 05:32 صباحاً،وذلك بعد أن تشرق شمس هذا اليوم بربع ساعة، ويستعد المسلمين لأداء صلاة عيد الفطر في جماعة، وقد يصليها بعض المسلمين بشكل منفرد، في حال تعذّر عليه صلاتها في.

ما هو وقت عيد الفطر في الرياض 2022-1443

وقت عيد الفطر في جدة يبدأ يوم الاثنين الموافق 2/ مايو/ 2022مـ ، وهذا حسب ما جاء في الحسابات الفلكية التي أجريت في المملكة العربية السعودية، حيث يصعب رؤية هلال العيد عند التحري مع غروب شمس يوم السبت الموافق 30/ ابريل/ 2022مـ ، و يتم التحري لهلال شوال وهو أول أيام عيد الفطر المبارك في يوم 29/ رمضان/ 1443هـ، اقتداءً بسنة رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام.

اقرأ المزيد: من هو اول من كسى الكعبة المشرفة قبل الاسلام

متى انتهاء وقت صلاة العيد في الرياض 1443-2022

أعلنت وزارة الأوقاف في المملكة العربية السعودية، أن موعد صلاة عيد الفطر ينتهي مع دخول صلاة الظهر؛ وحسب ما اتفق عليه أهل العلم والفقهاء، فإن صلاة عيد الفطر تبدأ من بعد ارتفاع الشمس قدر رُمح أو رُمحين، أي بعد حوالي 15 إلى 30 دقيقة، من شروق الشمس، ويستمر حتى قبل الزوال، أي قبل دخول وقت صلاة الظهر.

اقرأ المزيد: دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان 2022 ادعية أخر جمعة رمضان 1443

إلى هنا وصلنا إلى ختام هذا المقال، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومات الكافية حول الموضوع: موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الرياض 2022/1443، وكل ما يتعلق بهذا الأمر، وكل عام والامة الإسلامية بألف خير وسعادة.