من هو عروي جودة ويكيبيديا، عروي جودة الطفل الجزائري الذي أعلنت مجموعة من الصحف ووسائل الإعلام عن خبر مقتله على يد أحد أفراد عائلته، وأشعل غضب المواطنين في الجزائر، فما هو حقيقة هذا الخبر، ومن هو عروي جودة سنوضح لكم جميع التفاصيل عن ذلك من خلال السطور القادمة في المقال.

من هو عروي جودة ويكيبيديا

عروي جودة هو طفل جزائري يبلغ من العمر أربعة أعوام رزق إلى أهله بعد عناء ومشقة وانتظار بعشرين عام من الزواج، وهو الابن الوحيد المنتظر إلى أهله، وهو من عائلة بسيطة كانوا قد أعلنوا عن اختفائه لعدة أيام وظنوا أن الاختفاء عادي، إلى أن قامت عناصر الأمن بالعثور عليه في أحد آبار مدينة خنشلة في الجزائر، بعد أن قام خال المجني عليه بالإعتراف بجريمته بحق الطفل ومقتله وإلقائه في البئر وقام مجموعة من النشطاء بتصوير مكان البئر لحظة إخراج الطفل منه، وهناك الكثير من التساؤلات حول السيرة الذاتية إلى الطفل هي كالآتي:

  • الاسم كاملاً: عروي جودة.
  • تاريخ ومكان الميلاد: في مدينة خنشلة في عام 2018.
  • العمر عند الوفاة: أربعة أعوام.

ردود أفعال المواطنين حول مقتل عروي جودة

أحدث مقتل الطفل عروي جودة ضجة إعلامية كبيرة خاصة أن القاتل هو خال الطفل وهناك الكثير من المواطنين والإعلاميين والصحف طالبوا بالقصاص للجاني والشرعة القصوى في تنفيذ الحكم كي يكون عبرة لأي شخص يفرك في القيام بأي نوع من الجرائم بطريقة مماثلة، كما أن فيها كبح للجرائم القادمة، وهناك الكثير من وضحوا حزنهم الشديد على حال الأم خاصة أن الجريمة من أخوها، ومنهم من نشر على حساباتهم على تويتر ما يلي:

  • علقت سارة طمين:” لا حول ولا قوة إلا بالله، ربي يرحمو، فعلا يعجز اللسان عن التعبير، ربي يكون غي عون الأم خصوصا على هاذ الابتلاء، الابن، والخال اللي من المفروض في مقام الأب، الدنيا قل خيرها صح، ربي يخرجنا منها سالمين.”
  • علقت الناشطة “ساو”: ” حرقلهم قلوبهم مساكن ربي يرحمو ويصبر ميمتو وباباه.. صوت باباه قطع القلب يشف لحجار “الخال واش عاد يدير”.
  • نشرت شيماء بن مرابط:” 20 سنة من الصبر و الدعاء و الاحتساب كي فرج عليهم ربي يجي حيوان بشري بقتلو بكل وحشية أين شرع الله من كل هذاا؟؟ لماذا لا يطبق القصاص في دولة تدّعي الاسلام!!!! حسبنا الله و ربي يصبر والديه”.

لا يسعنا الأىن سوى أن نقول لكم أننا وصلنا إلى ختام مقالنا يسرنا أن نكون قد وضحنا لكم من هو عروي جودة ويكيبيديا، وردود أفعال المواطنين حول مقتل عروي جودة، بالإضافة إلى من هو قاتل الطفل ولكن هناك الكثير من التساؤلات حول أسباب قتل الجاني للمجني عليه لكن لم تتوفر أي معلومات حول ذلك إلى الآن.