من قرأ خواتيم سورة البقرة في ليلة فإنها تكفي قارئها من شر شياطين الجن والإنس ، إن فضل قرآءة القرآن الكريم عظيم، له الكثير من الأجر والثواب، فهو يرفع درجات المسلم في الجنة، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم،” اقرأ وارتق فإن منزلتك عند اخر اية تقرؤها”. وهنا يختص بذكر فضل سورة البقرة،  حيث جاء في الحديث الشريف، عن أبي هريرة أن رسول الله ﷺ قال: (لا تجعلوا بيوتكم قبورا فإن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان). وفي حديثٍ آخر، عن سهل بن سعد أن رسول الله ﷺ قال: (إنَ لكل شيء سناماً، وإن سنام القرآن البقرة، وإن من قرأها في بيته ليلة لم يدخله الشيطان ثلاث ليال).

وفي سورة البقرة أعظم آية في القرآن الكريم وهي آية الكرسي، وتعتبر سورة البقرة أطول سورة في القرآن الكريم حيث يبلغ عدد أيات سورة البقرة 286 آية وهي سورة مدنية نزلت في المدينة المنورة، ويأتي ترتيبها في المصحف الشريف الثاني بعد سورة الفاتحة.

اقرأ المزيد : هل يجوز صيام يوم السبت وفضل الصيام

من قرأ خواتيم سورة البقرة في ليلة فإنها تكفي قارئها من شر شياطين الجن والإنس

عندما نتحدث عن سورة البقرة وفضلها، فإننا نختص ببعض الآيات منها، وهي آية الكرسي رقمها 255، وأيضاً عن أخر آيتين فيها وهي (  ءَامَنَ ٱلرَّسُولُ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيۡهِ مِن رَّبِّهِۦ وَٱلۡمُؤۡمِنُونَۚ كُلٌّ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَمَلَٰٓئِكَتِهِۦ وَكُتُبِهِۦ وَرُسُلِهِۦ لَا نُفَرِّقُ بَيۡنَ أَحَدٖ مِّن رُّسُلِهِۦۚ وَقَالُواْ سَمِعۡنَا وَأَطَعۡنَاۖ غُفۡرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيۡكَ ٱلۡمَصِيرُ (*) لَا يُكَلِّفُ ٱللَّهُ نَفۡسًا إِلَّا وُسۡعَهَاۚ لَهَا مَا كَسَبَتۡ وَعَلَيۡهَا مَا ٱكۡتَسَبَتۡۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذۡنَآ إِن نَّسِينَآ أَوۡ أَخۡطَأۡنَاۚ رَبَّنَا وَلَا تَحۡمِلۡ عَلَيۡنَآ إِصۡرٗا كَمَا حَمَلۡتَهُۥ عَلَى ٱلَّذِينَ مِن قَبۡلِنَاۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلۡنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِۦۖ وَٱعۡفُ عَنَّا وَٱغۡفِرۡ لَنَا وَٱرۡحَمۡنَآۚ أَنتَ مَوۡلَىٰنَا فَٱنصُرۡنَا عَلَى ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡكَٰفِرِينَ). وفضل هذه الآيات السابق ذكرها عظيم ، حيث جاء في الحديث النبوي الشريف، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه.”

فضل خواتيم سورة البقرة

  • إذا قام المسلم بقراءة خواتيم سورة البقرة بعد صلاة ركعتين قيام الليل، في كل ليلة، ثم صلى ركعة الوتر وأكمل بقراءة  سورة الضحى فإنها تحميه من كل شيطان وشر وتبارك له في رزقه وفي صحته وتمنحه السعادة والتوفيق في الدنيا والأخرة.
  • من فضل قراءة آخر آيتين في سورة البقرة أنها تعادل  ثواب قراءة القرآن كله وقيام الليل لمن قرأها في ليلته كفتاه من كل شر وشيطان وأذى.
  • ومن يقرأ آخر آيتين من سورة البقرة قبل النوم  فإنها تحميه من همزات الشيطان وشره حتى يصحى.  
  • يتم قراءة خواتيم سورة البقرة في الرقية الشرعية، لتحصين المسلم من كل شر وحسد وسحر ومن كل أذى يصيبه.

إلى هنا انتهينا من هذا المقال، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومات الكافية حول : من قرأ خواتيم سورة البقرة في ليلة فإنها تكفي قارئها من شر شياطين الجن والإنس ، وجميع المعلومات المتعلقة بها.