مكان دفن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، فقد تم الإعلان رسميًا بواسطة وكالة وام نيوز الإخبارية أنه في صباح يوم الجُمعة الموافق 14 من شهر أيار لعام 2022 عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربيّة، عن عمرٍ يناهز 74 عامًا، ومن خلال موقع البرق 24 سنتَّعرف على معلومات أوفى حول رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما نتطرق إلى سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد، و موعد جنازة الشيخ خليفة بن زايد.

مكان دفن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

لم تحدد وزارة الأوقاف أو رئاسة الحكومة  الموعد الذي من خلاله سيتم تشييع الجنازة، وحينما تقرر الحكومة موعدًا مجددًا سنطلعكم عليه في حينه، كما أنها لم تحدد المسجد الذي تقام به صلاة الجنازة أو مكان دفن رئيس الإمارات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، من جهةٍ أخرى أعلنت الحكومة من خلال بيان رسمي لها أن مدة الحداد في البلاد تستمر لمدة 40 يوماً، على أن يتم تعليق الدوام في المؤسسات العامة والهيئات الحكومية لمدة 3 أيام. وقد جاء في الإعلان على منصة تويتر ما يلي:

تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي ورفع الأعلام على نصف الصاري لسمو الراحل الشيخ # خليفة_بن_زايد_آل نهيان، رحمه الله، لمدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم، وتعليق العمل في الوزارات والإدارات الاتحادية والدولية. المؤسسات المحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة رئيس الإمارات خليفة بن زايد و كم عمرها

سبب وفاة سمو الشيخ خليفة بن زايد

لم تحدد فيما بعد وكالة أنباء الإمارات الإعلامية ” وام نيوز” عن سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، فإن كل المعلومات التي صرّحت بها كانت تتعلق في إعلان هذا الخبر الحزين للشعب الإماراتي، على أن تقوم بالحديث عن معلومات أوفى حول مراسم الدفن وموعد مواراة جثمانه الطاهر الثرى، في وقتٍ لاحق، وقد جاء عبر تغريدة على تطبيق تويتر ما نصه:

تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو.

كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد

تبلغ ثروة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ما يقارب 18 مليار دولارًا أمريكيًا، أي ما يساوي 66 مليار درهمًا إماراتيً، ومن الجدير ذكره أن الشيخ خليفة بن زايد تولّى منصب رئاسة الإمارات العربية المتحدة بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منذ سنة 2004 م، ومن بين المناصب التي تولاها  الشيخ خليفة إدارة صندوق هيئة أبوظبي للاستثمار، ومن المعلوم أن هذا الصندوق يعد أضخم صندوق ثروة في العالم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وتحدثنا حول موضوع مكان دفن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونتمنى أن ينال على إعجابكم.