مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي مكتوبة، يحتفل المواطنون السعوديين باليوم الوطني والذي يعتبر ذكرى لتوحيد الوطن والذي جعل الأجزاء المتفرقة تحت راية واحدة، فهو يعد يوم مميز في المملكة السعودية، وأجمل ما تقدمه المدارس لطلابها هو ترسيخ ثقافة الانتماء للأمة من خلال تدريس أمجاد الامة وتاريخها، والاعياد الوطنية تعتبر احياء لهذا التاريخ، تابعوا معنا هذا المقال عبر موقع البرق 24 للتعرف على أجمل الإذاعات المدرسية بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

مقدمة اذاعة مدرسية لليوم الوطني السعودي

نحتفل في يومنا هذا بذكرى جميلة وعزيزة على قلب كل سعودي، ألا وهي اجتماع كلمة الوطن وتوحده، والذي تم فيه اتحاد أجزاء الحجاز في المملكة العربية السعودية، فهو بمثابة نقطة انطلاقة مباركة للوطن الغالي والشعب الحبيب، لذلك نقدم أجمل وأسمى التهاني لسمو الملك وأيضا ولي العهد وجميع الاسرة الملكية، بمناسبة هذا اليوم الغالي الذي وحد صفوفنا، فكل عام والشعب السعودي العظيم بألف خير وسلام.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني في السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق، سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)، أما بعد..

نرحب بكم في اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم والذي يعتبر من أجمل وأهم الأيام، فهو يوم نرفع فيه رأسنا عالياً ونعلن فيه الانتماء والولاء لوطننا الحبيب، فهذا اليوم يذكرنا بالترابط والتمسك فيما بيننا، وكان هذا اليوم انطلاقة التوحد والتماسك وحفظ الحقوق لشعبنا العظيم، ونقطة الاخاء والامن والسلام والرخاء، فاليوم الوطني السعودي من الأيام الفارقة في تاريخ الوطن الغالي، فقد بدأ هذا اليوم العظيم عندما أصدر الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود مرسوم ملكي في عام 1932 من أجل توحيد كافة مناطق المملكة وقد تعاهد ملوك المملكة على المحافظة على كل شبر من أرض وطننا الغالي والاستمرار على العمل على نهوضه ورفعته.

فقرة حديث شريف عن اليوم الوطني السعودي

دعونا نستمع الآن الى كلام رسولنا الكريم “صلى الله عليه وسلم” في هذا الحديث النبوي والذي يعمق معاني الانتماء الى أرضنا الغالية والتي وهبها الله لنا، فقد قال الرسول –صلى الله عليه وسلم- عندما وقف فيها: “والله انك لخير أرض الله وأحب أرض الله الى ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت”.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي

والآن دعونا ننتقل لفقرة هل تعلم عن يومنا اليوم الوطني السعودي والتي يقدمها الطالب ” اسم الطالب”:

  • هل تعلم أن الاحتفال باليوم الوطني في السعودية يكون في تاريخ 23 من شهر سبتمبر من كل عام، والذي كان بداية لتوحيد المملكة السعودية.
  • هل تعلم أنه تم اصدار المرسوم من قبل الملك عبد العزيز والذي يقضي بتوحيد واجتماع مملكة الحجاز ونجد كان بعام 1932.
  • هل تعلم أن هذا التوحيد جاء بعد جهد لمدة ثلاثين عاما من الكفاح والتضحية وذلك بقيادة الملك عبد العزيز آل سعود، وذلك بعدما سيطر على الرياض خلال عام 1902 والذي بدأ منها بهذا الإنجاز الكبير.
  • هل تعلم أن العاهل الحالي السعودي هو الملك سلمان بن عبد العزيز وهو الملك السابع الذي يقوم بإحياء ذكرى اليوم الوطني بالمملكة السعودية.

الى هنا ينتهي مقالنا والذي كان بعنوان مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي مكتوبة، حيث تم توضيح فقرة للإذاعة المدرسية بالاضافة الى فقرة تضمنت حديث شريف، وبعدها فقرة هل تعلم خاصة باليوم الوطني السعودي.

بواسطة