مدة الافصاح عن الابار الغير مرخصة السعودية، من أجل الحرص على ديمومة المياه دعت الوزارة الخاصة بالبيئة الزراعية والمياه داخل المملكه العربيه السعوديه بعمل تصحيح للاوضاع والعمل على ترخيص الآبار .

وزارة البيئة والمياه والزراعة

أعلنت الوزاره عن اطلاق حمله من اجل الكشف عن الابار الغير ملخصه ودعت اصحاب الابار الغير مرخصه لعمل تراخيص للابار وابلاغ الوزاره بشكل سريع من اجل القيام بتنظيم وتصحيح الاخطاء الواقع عليها والكشف عن المياه ومعالجتها من الناحية البيولوجية والكيميائية وهذا قبل انتهاء المهلة التي حددتها الوزاره من اجل عملية التنظيم والتصحيح وغرض الحمله زياده الوعي والارشاد لدى أصحاب الآبار الغير مرخصة واستخدام كافه المستلزمات المطلوبه الزراعيه والصناعيه من اجل تصحيح الوضع والمسار لهذا سعت وزاره البيئه والمياه الى الاشراف والرقابة العامه على التنظيمات المائية وجميع الأنظمة الزراعية ومن يخالف هذا القرار ولم يلتزم بترخيص الابار فانه يعد مخالف لقانون الوزاره ويكلفه الأمر غرامه ماليه كبيره.

مدة الافصاح عن الابار الغير مرخصة السعودية

قامت وزاره البيئه والمياه الزراعيه بتحديد مهله من اجل الافصاح عن الابار الغير مرخصه والتي هي في تاريخ 11 صفر لعام 1444والقيام بمعالجتها بشكل قانوني حتى لا يتعرض صاحب الابار الغير مرخصه الى المسألة القانونيه والغرامات المالية .

عقوبة عدم الكشف عن الآبار الغير مرخصة

اطلقت الوزاره ان عقوبه عدم الكشف هي دفع غرامه ماليه وتقدر بي 25 الف ريال سعودي فضلا عن ذلك ردم البئر وعدم بناءه مره اخرى وتحمل التكاليف على صاحب البئر وهذا في حال لم يكن صاحب البئر قد افصح خلال المده التي حددتها الوزاره وفق النصوص التي صرحت بها ضمن لائحه العقوبات.

كيف نقدم طلب إفصاح عن الآبار الغير مرخصة

إن تقديم طلب من اجل الإفصاح عن  الابار الغير مرخصه يتم تقديمها بشكل الكتروني من خلال الخطوات التاليه:

  • الدخول على موقع الوزاره الخاصه بالبيئة والمياه والزراعه.
  • الدخول باسم المستخدم وكلمه المرور من اجل انشاء حساب لمالك البئر اذا لم يكن له حساب.
  • النقر على علامه خدمه تصحيح الابار.
  • تعبئه جميع البيانات الشخصيه التي تتعلق بالبئر الغير مرخص.
  • تاكد من ان جميع البيانات مدخله بشكل صحيح.

تقديم طلب عن وجود بئر غير مرخص.

تقوم الجهات المختصة في الاطلاع على الطلب والعمل على دراسته ومعالجة الابار الغير مرخصه من اجل ترخيص وعمل كافه المستلزمات المطلوبه من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي.

إقرأ أيضاً: ما هي غرامة الابار غير المرخصة في السعودية 2022

التواصل مع وزارة البيئة والمياه الزراعية

كما فعلت الوزاره امكانيه التواصل معها بشكل مباشر عبر المواقع الالكترونيه التي وضعت في مواقع التواصل الاجتماعي كما انها وضعت رقم الموحد للتواصل وهو 939 أو من خلال البريد الالكتروني الخاص بها لتسهيل عملية الاتصال والتواصل معها أو الاتصال بشكل مباشر عبر الهاتف8002472220 وذلك حتى تتمكن من التواصل في أي طريقة مناسبة لك ولا يبقى لصاحب البئر أي حجة مطلقة.

في نهاية المقال تعرفنا على مدة الإفصاح عن الآبار غير المرخصة والتعرض للمسألة القانونية في حالة مخالفة برتوكلات الوزارة.

بواسطة