كم مرة حصل نادي ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا ، إن نادي كرة القدم الأسباني الشهير ريال مدريد هو من أكبر وأشهر الأندية الرياضية على مستوى العالم، وهو النادي الرسمي للعاصمة الإسبانيّة مدريد ويلعب هذا النادي في الدوري الإسباني الممتاز من الدرجة الأولى بكل احترافية، حيث حصد على عدد كبير من الجوائز والألقاب والبطولات العالمية بكرة القدم، وسنقدم لكم عبر موقع برق أهم المعلومات حول نادي ريال مدريد وعدد المرات التي حصل فيها على دوري أبطال أوروبا وكل التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

كم مرة حصل نادي ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا 

إن النادي الأسباني الكبير ريال مدريد هو أكثر فريق حصل على لقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ، حيث فاز بهذا الكأس 13 مرة. فقد فاز مدريد بأول 5 نسخ من بطولة دوري اووربا، من عام 1956 حتى 1960، وبعد مرور 6 سنوات فاز بالمرة السادسة في عام 1966، وبعدها غاب كثيرا عن الفوز باللقب والتتويج لمدة طويلة جدا لأكثر من الثلاثين عامًا. ثم عاد النادي الملكي للمواجهة من جديد ليفوز باللقب للمرة السابعة في عام 1998 ضد فريق يوفنتوس، ثم فاز للمرة الثامنة في عام 2000، وفاز للمرة التاسعة في موسم 2001.

متى موعد مباراة ريال مدريد ضد ليفربول في دوري الأبطال

موعد المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا والتي سيتم إقامتها على ملعب “دو فرانس” فى العاصمة الفرنسية باريس، في يوم السبت الموافق 28 مايو 2022 في تمام الساعة التاسعة مساءً.  

ريال مدريد يفوز على مانشستر سيتي

فاز فريق ريال مدريد على فريق مانشستر سيتي من نصف النهائي، وكانت النتيجة  6 – 5 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، حيث كان قد خسر مدريد ذهابا بنتيجة 4 – 3، ولكنه حقق في مباراة الإياب ريمونتادا وفاز بنتيجة 3 – 1، حيث امتدت المباراة بأشواط إضافية. وبذلك يكون ريال مدريد وصل للمرة السابعة عشر إلى المباراة النهائية فى دورى الأبطال فى تاريخه الكوري، وهو أكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة على مستوى الأندية الأوروبية. والجدير بالذكر أن ريال مدريد حطم الرقم القياسي فى التتويج في لقب دورى أبطال أوروبا حيث وصل رصيده إلى 13 لقب، أما فريق ليفربول حقق 6 ألقاب. 

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وليفربول 

يتم بث جميع مباريات دوري أبطال أوروبا منذ أعوام طويلة على مجموعة قنوات “بي إن سبورتس”، وهي الناقل الحصري للبطولة في كل مناطق الشرق الأوسط وكل الدول العربية. وهناك عدد من القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022 التابعة للمجموعة القطرية، ستعمل على نقل المباراة النهائية، وبالتأميد فإن المباراة سيتم بثها على القناة الرئيسية للبطولات الكبرى وهي beIN SPORTS 1 PREMIUM.

اقرأ المزيد: محمد صلاح ضد ريال مدريد في نهائي باريس

إلى هنا انتهينا من هذا المقال، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومات الكافية حول الموضوع : كم مرة حصل نادي ريال مدريد على دوري ابطال اوروبا، وكل ما يتعلق بهذا الأمر.