كم كيلو من الرياض إلى إمارة دبي ، تعتبر مدينتي الرياض ودبي من أشهر المدن في العالم وأغناها، تاريخياً وعمرانياً وحداثة، فمدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية الرسمية، ونركز استثماري وسوق مالي لا يستهان به، في حين أن مدينة دبي هي عاصمة الاقتصاد للإمارات، وبسبب العلاقات الجيدة بين البلدين وأواصر الأخوة وحسن الجوار.

كم كيلو من الرياض إلى إمارة دبي

أن المسافة من مدينة الرياض إلى إمارة دبي،  من مطار دبي الدولي الموجود في إمارة دبيّ في الإمارات، إلى مدينة الرياض، في السعودية بالسيارة، على الطرق البريّة العامة، تقدر بنحو 1.081.30 كم، ولمعرفة كم ميل بين الرياض ودبي فتقدر بما يقارب 670.41 ميلًا. كما ويمكن قطع المسافة بين المدينتين بمتوسط سرعة في السيارة حوالي 80 كم/الساعة، ولمن يسأل كم تستغرق المسافة من الرياض إلى دبي بالسيارة، فالمسافة يمكن قطعها في 10.9 ساعات أو 656.3 دقائق. في حين المسافة بين المملكة والإمارات بالطياره نوع إيرباص A380 فيمكن قطع المسافة في ساعة واحدة تقريبًا. كذلك بالقطار، فتستغرق الرحلة تقريباً 12.5 ساعة في القطار العادي. ويذكر أن أفضل طريق من مدينة الرياض إلى إمارة دبي التي وجهتها: من الرياض إلى الخرج، إلى التوضيحية، إلى حرض، إلى منفذ البطحاء، إلى الغويفات، إلى أبو ظبي، إلى دبي. ولمن يسأل كم المسافة من منفذ البطحاء الى دبي؟ فهي تقريباً 564 كم.

مدينة الرياض 

أن الرياض هي مدينة عربية في السعودية وتعد عاصمة المملكة العربية السعودية، وتبعد عن المدينة المنورة ومكة المكرمة نحو 800 كيلومتر، وتقع بالجزء الشرقية من هضبة نجد، كما أنها أكبر مدينة في السعودية، إذ تبلغ مساحة الرياض 1435 كيلومتر مربع، وتعتبر واحدة من أسرع المدن توسعاً من حيث المساحة، ويصل عدد سكانها إلى نحو 5.25 مليون نسمة.

إمارة دبي 

أن إمارة دبي هي واحدة من إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد ثاني أكبر إمارة في الإمارات بعد إمارة أبوظبي إذ تبلغ مساحتها 4.114 كيلو متر مربع، ما يقارب 5 بالمئة من مساحة الإمارات العربية المتحدة، ويبلغ عدد سكانها 2,262,000 نسمة، وهي أكبر إمارة في الإتحاد من حيث تعداد السكان.

اقرأ أيضًا: كم رواتب حرس الحدود السعودي 2022 مع البدلات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “كم كيلو من الرياض إلى إمارة دبي”، حيث تعرفنا على المسافة بين مدينة الرياض وامارة دبي، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.