أنجبت دول مجلس الاتحاد الخليجي العديد من الشخصيات المرموقة والتي قدمت الكثير من الخبرات والمعارف لها، وسنتحدث في موقعنا، موقع البرق 24، وفي مقالنا هذا عن إحدى تلك الشخصيات، وهو عمر بدر عبد المحسن وسيرته الذاتية كاملة.

كم عمر بدر بن عبدالمحسن ويكيبيديا

عمر بدر عبد المحسن هو شاعر سعودي من أشهر الشعراء في المملكة العربية السعودية، وهو من الشعراء الوطنيين في المملكة، فقد كتب الكثير من القصائد يتغنى بالخليج العربي والمملكة العربية السعودية، وله الكثير من القصائد التي حازت على انتشار واسع في شبه الجزيرة العربية وفي الوطن العربي، واسمه الكامل هو بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، ويعرف باسم بدر عبد المحسن، ولد في المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض، بتاريخ التاسع والعشرين من شهر ابريل للعام ألف وتسعمائة وتسعة وأربعون للميلاد، أي يبلغ من العمر اثنان وسبعون عاماً، ولد لأب سعودي وأم سعودية، حاصل على درجة البكالوريوس في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتحدث اللغة العربية بلهجتها السعودية الخليجية، إضافة إلا أنه يتقن اللغة الإنجليزية أيضاً، وهو من نسب آل سعود ، ويذكر أنه قد تزوج عدة مرات في حياته.

زوجات الأمير بدر بن عبد المحسن

1- تزوج الأمير بدر بن عبد المحسن من الأميرة فهدة بنت عبد الله آل سعود، ثم أنجب منها طفلته الأميرة نورة، ونتيجة عدم التوافق انفصلا عن بعضهم البعض.

2- ثم تزوج من الأميرة جهير بنت سعود آل سعود، وأنجب منها ابنتيه الأميرة لمى والأميرة لين، ثم انفصلا أيضاً.

3- تزوج من الأميرة البندري بنت خالد آل سعود، وقد أنجب منها أبنائه الأمير خالد والأميرة العنود والأميرة سلمى والأميرة بسمة، ثم انفصلا بعد ذلك.

4- ثم ت زوج الأميرة نوف بنت عبدالله البصير، وأنجب منها الأمير سعود.

5- ثم تزوج من الأميرة فاديا العنزي وأنجب منها الأمير سلطان.

6- ثم تزوج من الأميرة سارة بنت عبد العزيز أنجب منها الأميرة لؤلؤة.

أشهر قصائد الأمير بدر بن عبد المحسن

1- قصيدة أنا النخلة.

2- قصيدة أبي النسيان.

3- قصيدة أقول احبك.

4- قصيدة الكذب.

5-قصيدة الافتتاح.

6-قصيدة ميراج.

7-قصيدة الشفق.

8- قصيدة غروب الشمس.

9- قصيدة العشر الحلو.

10-قصيدة فار دون.

11- قصيدة الأرض والمسافة.

12-قصائد تغني البحار.

13- قصيدة اغفر زلتي.

والكثير من القصائد المتنوعة منها في الغزل، ومنها في وصف الطبيعة ومنها في النصح والإرشاد ومنها في التغنى بالوطن وحبه لوطنه، وغيرها الكثير من المواضيع التي تحدث عنها.

ختاماً، نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا، والذي تحدثنا فيه عن الشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن، كما وتحدثنا فيه عن عمره الحقيقي، وعن عدد زوجاته وأسماؤهم، كما وتحدثنا عن أهم قصائده وعرضنا بعضاً منها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم في مقالكم هذا ما يفيدكم وينفعكم.