كم تبعد اوكرانيا عن روسيا تفاصيل ، أصبح الشغل الشاغل للمهتمين بالشأن السياسي الحرب الدائرة بين كلا البلدين ” أوكرانيا وروسيا” والعديد من المحللين السياسيين يرون أنه من الممكن أن تنشب حرب كبيرة بينهما يؤدي إلى انجرار العديد من الدول لحرب عالمية ثالثة، يتساءل الأشخاص عن تفاصيل العلاقة بين البلدين والموقع وسبب الخلاف والرؤساء لكل بلد، كما يرى آخرون أنه لن يكون هناك حرب وإنما مجرد در فعل من روسيا على التحركات الأوكرانية، في هذا المقال سنتحدث حول موضوع كم تبعد اوكرانيا عن روسيا تفاصيل .

كم تبعد اوكرانيا عن روسيا تفاصيل

قام المسّاحون بتقدير المسافة بين البلدين، حيث تبعد دولة أوكرانيا عن روسيا بما يقارب 4.663 كلم. في حين تبعد العاصمة الروسية موسكو عن أقرب مكان من دولة أوكرانيا أكثر من 480 كلم. تبلغ مساحة أوكرانيا ما يقارب 603.550 كلم2، تبلغ المسطحات المائية بنحو  24.220 كلم 2. تعتبر ثاني أكبر دول قارة أوروبا مساحة، تمتاز أوكرانيا بموقعها الحيوي والمهم، فهي تقع على مفرق الطرق ما بين قارة أوروبا وقارة آسيا. وتتمثل في البوابة الشرقية لقارة أوروبا عند العبور إلى القارة الآسيوية بواسطة دولة روسيا الآسيوية. يبلغ طول الحدود الأوكرانية ما يقارب 4566 كلم، تتوزع على النحو التالي : سلوفاكيا 90 كلم، بيلاروسيا 891 كلم، رومانيا 538 كلم ، مولدوفا 940 كلم، بولندا 428 كلم، روسيا 1576 كلم. هنغاريا 103 كلم،  أما عن الحدود البحرية فتصل إلى ما يقارب 2782 كلم على البحر الأسود وبحر آزوف، الذي يعده البعض أنه امتداد للبحر الأسود أو أحد أجزاءه. بذلك مكون قد أجبنا عن السؤال المطروح وهو : كم تبعد اوكرانيا عن روسيا تفاصيل

ما هو سبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا

إن السبب الرئيسي في إشعال فتيل الحرب بين دولة روسيا ودولة أوكرانيا هو رفض روسيا انضمام الأخيرة إلى ” حلف الناتو “، كما لم يوافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استقلال من جمهورية دونيتسك الشعبية و جمهورية لوغانسك الشعبية أو الاعتراف بهما، عدا على وجود أسباب أخرى قديمة مثل قيام ثورة الكرامة في دولة أوكرانيا والتي انطلقت في عام 2014، والتي من خلالها تمت الإطاحة بالرئيس الأوكراني الذي يقوم بتقديم الدعم الدائم لموسكو وهو فيكتور يانوكوفيتش، واستغل بوتين فراغ السلطة وقام بالاستيلاء على شبه جزيرة القرم إلى روسيا، وكما قام بدعم الانفصاليين في مختلف المقاطعات الجنوبية الشرقية من جمهورية دونيتسك ولوغانسك. 

اقرأ أيضًا: مقارنة جديدة بين حلف الناتو وروسيا عسكرياً

اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قامت بتعطيل كافة الدفاعات الجوية والقواعد الأوكرانية في أول ضربة لها،  كما صرحت وزارة الداخلية الأوكرانية إن القوات الروسية عملت على الاستيلاء على قريتين في منطقة لوهانسك. ولا زالت الأحداث متطورة ومتلاحقة بين البلدين وفي كل يوم نشهد العديد من تبادل الضربات بينهما .

وصلنا إلى نهاية هذا المقال وتحدثنا حول السؤال المتداول وهو كم تبعد اوكرانيا عن روسيا تفاصيل ونتمنى أن ينال على إعجابكم .

بواسطة