عدد ضحايا حادث العمارة المنهارة في اللويبدة في عمان، والتي لا زال البحث جاريًا حتى هذه اللحظة للبحث عن المفقودين ومحاولة الحفاظ على أرواحهم دون التسبب بأذيتهم. يذكر أن العديد من المصادر الإذاعية والإعلامية في الأردن قامت بنشر خبر يفيد بسقوط بناية على رأس ساكنيها في منطقة اللوبيدة، ويبحث العديد من الأشخاص عن الأخبار التي تتعلق بهذه الحادثة حتى يتم التأكد من عدم وجود وفيات لا سمح الله. يهتم موقع البرق 24 بعرض كافة التفاصيل التي تتعلق بتلك الواقعة.

عدد ضحايا حادث العمارة المنهارة في اللويبدة في عمان

صرّح الأمن العام الأردني عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص به. أن فرق الإنقاذ التابعة للأمن تنمكّنت عصر اليوم الثلاثاء الموافق 13 -09- 2022 من انتشال العديد من الضحايا خلال العمليات الإنقاذ التي قامت بها بالكثير من الجهود الحثيثة والمضنية تحت المبنى السكني الذي انهار في منطقة جبل اللويبدة الواقع في العاصمة الأردنية عمان.

من جهةٍ أخرى وصل لمكان الحادث رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة للمكان الذي وقع فيه هذا الانهيار. معربًا عن اسفه لما حلّ بالمواطنين، كذلك أمر بفتح تحقيق واسع لمعرفة السبب وراء هذا الانهيار.

أما عن عدد ضحايا حادث العمارة المنهارة في اللويبدة في عمان. فإن الأعمال لا زالت جارية حتى اللحظة لذلك لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الحصيلة النهائية.

تفاصيل العمارة المنهارة في عمان

يبحث العديد من الأشخاص وخاصةً المواطنون في الأردن عن تفاصيل تلك الواقعة الأليمة. والتي راح ضحيتها العديد من أبناء مدينة اللويبدة، أما عن تفاصيل العمارة المنهارة في عمان فهي كالتالي:

  • قالت وكالة الأنباء الأردنية  الرسمية «بترا» أنه مساء اليوم الثلاثاء انهار مبنى في منطقة اللويبدة وعلى الفور توّجهت قوّات الأمن للوصول للمدنيين وإخلائهم.
  • كذلك في هذا الوقت لا تزال كافة طواقم مديرية الأمن العام تقوم بالتعامل مع هذا الحادث بالإضافة إلى البحث المضني عن المحاصرين.
  • تفيد بعض المصادر أنه تم إخلاء حالة وفاة واحدة على الأقل. وكذلك تم نقل حوالي 6 إصابات للمستشفى الأردني الحكومي.
  • وقد تمت محاصرة عدد من المواطنين عقب انهيار مبنى سكني  في اللويبدة حيث يتكون من أربعة طوابق.

فيديو العمارة المنهارة في اللويبدة

تعتبر الأردن أحد البلاد العربية التي تهتم بالبنية التحتية بشكل كبير، لكن ذلك لا يمنع من حدوث بعض الأخطاء التي تؤدي لحالات من الوفيات أو الإصابات، نعرض في الفقرة التالية بعض المعلومات حول حادث العمارة المنهارة في اللويبدة:

  • تم تداول العديد من مقاطع الفيديو المصورة التي تم من خلالها توثيق تلك الحادثة الأليمة.
  • يظهر في الفيديو انهيار عمارة مكوّنة من 4 طوابق في منطقة اللويبدة القابعة العاصمة الأردنية عمان.
  • أدى هذا الحادث الأليم لوقوع بعض الإصابات وتضرر المبنى بشكل كلي.
  • بإمكانكم متابعة الفيديو الذي يوثق اللحظات الأولى لانهيار مبنى في اللويبدة من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“.

في الختام وصلنا لنهاية هذا المقال، وكان بعنوان عدد ضحايا حادث العمارة المنهارة في اللويبدة في عمان. كذلك أوردنا العديد من المعلومات التي تتعلق بعملية الانهيار بالإضافة إلى عرض الفيديو الذي يوثق هذا الحادث.

بواسطة