طريقة التقديم للحصول على تأشيرة شنغن من الكويت، هذه التأشيرة التي يستطيع ممتلكها من التجول بحريةٍ تامة في أغلب دول الاتحاد الأوروبي التي تقع ضمن منطقة شنغن، حيث عن طريق المقال التالي سنتعرف على موضوع كيفية التقديم للحصول على تأشيرة شنغن من الكويت مرورًا بتوضيح أهم التفاصيل الخاصة بالحصول على التأشيرة من توضيحٍ للمستندات اللازمة وإجراءات التقديم.

ما هي تأشيرة شنغن

تأشيرة شنغن هي وثيقة رسمية تسمح لحاملها بالدخول والتجول في منطقة شنغن بالكامل لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، أما منطقة شنغن فهي تضم “26” دولة تتكون من اتحاد أوروبي واحد، تتطلب الاتفاقات التاريخية حرية السفر والتنقل داخل حدودها وعبر الحدود، دون الحاجة إلى تنفيذ الإجراءات التقليدية المعتمدة عبر الحدود، باستثناء أيسلندا ومالطا، تتواصل معظم دول شنغن مع بعضها البعض عن طريق البر، ومن ناحية أخرى، تنص اتفاقية منطقة شنغن على أنه يمكن لبعض تأشيرة شنغن دخول دول منطقة شنغن، كما توضح مجموعة الدول التي تتطلب تأشيرة شنغن لدخول المنطقة، بما في ذلك 103 دولة بما في ذلك الكويت والمملكة العربية السعودية.

كيفية التقديم للحصول على تأشيرة شنغن من الكويت

يستطيع سكان دولة الكويت التقديم للحصول على تأشيرة شنغن التي يستطيعون من خلالها التجول بحريةٍ بين “26” دولةً من دول الاتحاد الأوروبي لمدة تتراوح بين “90” يومًا، إلى “180” يومًا، عن طريق اتباع الخطوات الأتية:

  • احصل على نموذج طلب تأشيرة شنغن من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة والقنصلية للبلد الذي يرغب مواطنوه في الحصول على تأشيرة شنغن، أو من خلال الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية.
  • جمع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن.
  • تقديم موعد للحصول على تأشيرة شنغن في السفارة أو القنصلية.
  • زيارة السفارة أو القنصلية في الوقت المعين مع جلب الأوراق والثبوتيات اللازمة.
  • دفع رسوم فيزا شنغن.
  • الانتظار لحين الحصول على تأشيرة فيزا شنغن، والتواصل مع السفارة أو القنصلية لمتابعة أمور التأشيرة.

اقرأ أيضا: من هو زوج عائشة بن أحمد ويكيبيديا

أين يمكن التقديم للحصول على تأشيرة شنغن من الكويت

يستطيع مواطني وسكان دولة الكويت من التقديم لتملك تأشيرة شنغن من الكويت عن طريق:

  • زيارة السفارة أو القنصلية التي تخص بالدولة التي يريد المواطن الدخول منها إلى منطقة شنغن.
  • التوجه للسفارة أو مركز طلب التأشيرة التي لها صلة بالدولة التي سيمضي المواطن أغلب وقته فيها.
  • الذهاب لقنصلية إحدى دول شنغن التي تجسد المصالح القنصلية للدولة التي يريد المواطن السفر إليها حينما لا يكون هناك تمثيل دبلوماسي لهذه الدولة.
  • زيارة سفارة أو قنصلية الدولة التي يريد المواطن الدخول من خلالها حينما يكون خارج الكويت مع تقديم السبب الأساسي الذي دعاه للقيام بهذا.

في ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع طريقة التقديم للحصول على تأشيرة شنغن من الكويت، بالإضافة الى ذكر ما هي تأشيرة شنغن وكيفية التقديم للحصول على تأشيرة شنغن وأين ممكن التقديم للحصول عليها.

بواسطة