طرق التخلص من زفاره الفراخ في مطبخك، في بداية المقال سوف نتحدث عن أكثر ما يمكن أن يبحث عنه النساء حول نظافة الطعام، وذلك لأن لحوم الدجاج من الأطعمة تعتبر من الأمور المزعجة والتي تواجه الكثير من النساء لأنها تخلف ورائها رائحة زناخة أو ما يقولها البعض زفارة الرائحة الكريهة حتي بعد أن يتم طهيها، نهتم في موقعنا موقع البرق بتقديم كافة ما يمكن أن تحتاجه المرأة على صعيد نظافة بيتها وعلى الصعيد الشخصي بتقديم كل ما هو جديد ومفيد لها

طرق التخلص من زفاره الفراخ في مطبخك

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن يتم استخدامها لأجل التخلص من زفارة الفراخ في البيت وفي الطبخ وسوف نقوم بذكرها على النحو التالي:/

يمكن أن يتم التخلص من زفاره الفراخ باستخدام الخل

يمكن أن يتم استخدام هذه الطريقة من خلال أسلوبين ونذكر منها كلا من:/

  • الطريقة الأولى تغسل الدجاج بشكل جيد من الداخل ومن الخارج. ثم يوضع عليها كمية من الخل الأبيض. بعد ذلك نتركها منقوعة فيه لمدة من خمس إلى عشر دقائق. ثم نفرك بشكل جيد من داخل وخارج الدجاجة والتأكد من وصول الخل إلى كل قطعة فيها.
  • الطريقة الثانية يتم غسل الدجاج بالماء البارد بشكل جيد والتخلص بشكل كامل من الدم المتواجد فيها. ثم بعد ذلك نضيف إليها النعناع الأخضر مع كمية من الخل الأبيض. ونفركها جيداً  باستخدام اليد من الداخل ومن الخارج. ثم تترك منقوعة في هذا الخليط لمدة ثلاثين دقيقة أو ساعة. ثم نقوم بغسلها مرة أخرى، وبهذا تكون الدجاجة جاهزة للطهي وبهذه الطريقة سوف تحصلين على طبق لذيذ.

يمكن أن يتم التخلص من زفارة الدجاج باستخدام الملح

يتميز الملح بأنه مكون سحري لإزالة رائحة الزفارة فقط ضعي ملعقة كبيرة من الملح عند غسل اللحوم قبل التسوية سواء أسماك أو فراخ، كما أن للملح سحر في التخلص من الراحة العالقة بالأيدي، فضعي الكثير من الملح على يديك وافريكهما على بعضهما جيداً.

يمكن أن يتم التخلص من زفارة الدجاج باستخدام الدقيق/الطحين

يعتبر الدقيق من المكونات الفعالة لإزالة رائحة الزفارة ، فما عليكي أن تفعلي إلا أن تقومي بغسل اليدين بالماء والصابون، ثم قم بوضع ملعقة من الدقيق، وشطفها بالماء الفاتر جيدا، واجعلي هذه الخطوة بعد غسل الدجاجة بالدقيق والملح والليمون، فإن الدقيق يعمل كعامل يساعد على سحب كافة الروائح الكريهة في الطعام والتي قد تكون عالقة في يديك.

اقرأ المزيد : لماذا يطلب الجسم الحلويات في فصل الشتاء

يمكن أن يتم إضافة بعض التوابل للتخلص من الزفارة 

بعد تنظيف ونقع الدجاج، ضعيه في وعاء للطبخ وأضيفي إليه التوابل، الأعشاب والخضار مثل عود القرفة، ورق الغار، حبات القرنفل، فصوص الثوم، قطع البصل وغيرها من المنكهات التي تعطيه رائحة ونكهة شهية عند سلقه مع المياه.

إلي هنا قد انتهينا من مقالنا “طرق التخلص من زفاره الفراخ في مطبخك”،والتي تحدثنا فيه عن أهم الطرق التي يمكن أن تستخدمها النساء من أجل التخلص من زفارة الدجاج، نتمنى أن يكون مقالنا نال على إعجابك سيدتي