شروط أداء الحج ٢٠٢٢ كما اقرتها المملكة العربية السعودية ، قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الشروط اللازم توافرها في الأشخاص الراغبين في أداء الحج والعمرة، كما أنها أصدرت بياناً يتضمن على الشروط ووضحت كم عدد الحجاج للموسم الحالي بعد أن انتشر فيروس كورونا المستجد، وفي هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول شروط التسجيل لأداء مناسك الحج.

شروط أداء الحج ٢٠٢٢ كما اقرتها المملكة العربية السعودية

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بتحديد شروط أداء مناسك الحج للعام الحالي 1443 – 2-22، ومن الجدير بالذكر أنه في هذا العام سيتم رفع عدد الحجاج في هذا العام، وهذا من أجل المحافظة على سلامة ضيوف الرحمن والحجاج وزوار المسجد النبوي عليه الصلاة والسلام، وفيما يلي سنقوم بذكر شروط أداء مناسك الحج:

  • الحد الأقصى لعمر الشخص الذي يرغب في أداء مناسك الحج للعام الحالي هو 65 عاماً ولا يزيد عن ذلك.
  • يجب تقديم نتيجة فحص PCR نتيجتها سلبية من فحص فيروس كورونا المستجد وتكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من موعد زيارة المملكة.
  • أن يكون الشخص الراغب في أداء مناسك الحج قد تلقى جرعات كورونا الأساسية المعتمدة من قبل وزارة الصحة في المملكة.
  • الالتزام بكافة الإجراءات والاحتياطات الوقائية من أجل المحافظة على سلامتك وسلامة الآخرين.

إقرأ أيضا: رابط الموقع الرسمي اللوتري الامريكي 2022 

اعداد الحجاج ٢٠٢٢ بناءً على المملكة العربية السعودية

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بتحديد أعداد الأشخاص المسموح لهم أداء مناسك الحج للموسم 2022 من داخل وخارج المملكة العربية السعودية وأعلنت إلى أنه سيكون العدد المسموح له هو مليون حاج، وجاء هذا القرار الجديد بعد مرور عدد من سنوات الحظر والإجراءات المشددة بسبب تفشي فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، وجاء نص وزارة الحج والعمرة في المملكة في اليوم الثامن من نيسان 2022 وكان على النحو التالي:

“انطلاقًا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، وضمان سلامتهم وأمنهم. واهتمام المملكة العربية السعودية بانتظام فريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في أجواء من الروحانية والطمأنينة، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).. فقد تقرر رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ / 2022م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية”.

تحدثنا في هذا المقال حول شروط أداء الحج ٢٠٢٢ كما اقرتها المملكة العربية السعودية، وذكرنا اعداد الحجاج ٢٠٢٢ بناءً على المملكة العربية السعودية.