شرح كيف تنظف الزرافة اذنها, كثير من الأشخاص ما يهتمون لمشاهدة عالم الحيوان ومعرفة تفاصيل كل حيوان كشكله ولونه ومن أي فصيلة ينتمي وأي البلاد الذي ينتمي إليها وماذا يأكل وماذا يشرب وغيرها من التفاصيل, في مقالنا سوف نتحدث عن حيوان الزرافة الجميلة والتي يبحث الكثير حول معرفتهم بطريقة تنظيف الأذنين, سوف نقوم بتوضيح ذلك وتوضيح بعض من الحقائق عن الزرافة.

شرح كيف تنظف الزرافة اذنها

تنتمي الزرافة إلي الثديات الإفريقية ذات الحوافر تتميز الزرافة بطول رقبتها كما وتنتمي إلي عائلة الزرافيات, تُعرف الزرافة بأنها من الحيوانات التي تتميز بسرعتها, والتي تبلغ مقدار خمسون كيلو متر في الساعة خلال المسافات الطويلة و60كيلومتر في الساعة  للمسافات القصير , يتراوح معدل العمر الافتراضي للزرافة ما بين 10 سنوات إلي 15 سنة , تنام الزرافة ساعة وتسع دقائق في اليوم, علماً أن الزرافة تقوم بتنظيف أذنيها عن طريق اللسان فإنها تمتلك لسان طويل فإن طول لسانها يبلغ ما بين من 30- 50 سم.

على ماذا يتغذى حيوان الزرافة؟

تشرب الزرافة كميات هائلة من الماء لهذا فإنها تستطيع أن تعيش فترات طويلة في المناطق الصحراوية الجافة عندما تقوم بمهمة البحث عن الطعام.
تمتلك الزرافة شفاه سميكة وذلك كلي تضمن عدم إصابة فمها خلال مضغها للأشجار والغصون والأشواك.
تتغذي الزرافة على البرسيم والتفاح والكريات والموز والجزروالقش.
تعيش الزرافة في الموائل التي تختلف فيها الموارد الغذائية والتي يتم توفرها طوال العام في الموسم التي تكون الأرض قاحلة وجافة تتغذي على أوراق الشجر الخضراء وفي موسم الشتاء يتحول غذائها للسيقان والأوراق التي تبدأ بالظهور من جديد, تساعدها ألسنتها الطويلة في سحبها للفروع والأغصان, يمكن للزرافة أن تتغذي على ما بقارب ستة وستون كيلو جرام خلال اليوم.

هل حيوان الزرافة مهدد بالانقراض؟

تواجه الزرافة ثلاث أنواع من التهديدات الأساسية وهي :/
فقدان الموائل.
إزالة الغابات.
الصيد الجائر.
لقد تم تصنيف أنواع الزرافة بأنها مهددة بالانقراض من قِبل القائمة الحمراء ومن هذه الأنواع كلاً من:/
زرافة النوبة.
زرافة الشبكية.
زرافة كردفان.
في حين أن زرافة جنوب أفريقيا هي النوع الأقل تعرض للخطر من بين كافة الأنوع.

إقرأ أيضاً:يتكون نخاع العظم الأحمر من دهون مخزنة واهمية النخاع للانسان.

ماذا يسمى صغير الزرافة؟

يطلق على الزرافة الصغيرة بالخليف والتي يمكنهم المشي في غضون دقائق بعد ولادتهم مباشرة , تتعرض الزرافات الصغيرة إلي الهجوم من الحيوانات المفترسة للقضاء عليها فكثيراً منها لا يبقي على قيد الحيا في الأسبوع الأول من الولادة , تقوم الزرافة الأم بحماية الخليف ولكن سرعان ما تأتي الحيوانات المفترسة للقضاء عليها, تنمو الزرافة بشكلاً سريع فيمكن أن تنمو أكثر من أثنين بوصة خلال اليوم, تتم رعايتهم لمدة عامين حتي يقدر الخليف الإعتماد على نفسه.

قد وصلنا إلي نهاية المقال”شرح كيف تنظف الزرافة اذنها”, والذي قمنا بتوضيح بعض الحقائق عن حيوان الزرافة كما وقمنا بالتحدث عن صغير الزرافة الخليف والأغذية التي تعتمد عليها الزرافة والعديد من المعلومات التي يهتم بها الأشخاص المهتمون في عالم الحيوان.