سياسة الخصوصية

نرحب بكم في موقعنا البرق 24، عبر استخدامك لموقعنا فذلك يعني أنك موافق على كافة الشروط والأحكام وملتزم بتطبيقها وتنفيذها، ويجب عليك أخذ نظرة على كافة الأحكام بشكل دقيق حتى توافق عليها، ولكن اذا لم توافق على هذه الأحكام الموجودة فيجب عليك ألا تنظر إلى المعلومات المتاحة على الموقع.

أولا: حقوق النشر للموقع

إن جميع محتويات وأفكار الموقع التي تضم تجميع المعلومات وتنظيمها وتقديمها لك بصورة واضحة محمية بموجب قوانين حقوق المؤلف والعلامة التجارية” حقوق الملكية الفكرية”، بناءً على ذلك فإن أي توزيع أو نسخ للمحتوى أو نشر من خلالك لأى شيء من الأشياء المذكورة سابقًا ما هو الا انتهاك لحقوق النشر ويعتبر محظور، باستثناء هذا البند و هو ” أن لا تمتلك حقوق الملكية لأي محتوى أو مادة معروضة أو وثيقة تم عرضها على الموقع، كما أنه لا يعتبر نشر المواد و المعلومات عبر الموقع تنازلًا عن حقوق الموقع.

ثانيا: الحق المحدود بالاستخدام

إن تحميل أو استعراض أو طباعة أي محتوى موجود على الموقع أو رسم أي نموذج من الموقع يخولك بترخيص محدود بالاستخدام وغير حصري، و الاستخدام الحصري فقط للاستخدام الشخصي و العادل( Fair use ) لغرض تعليمي غير ربحي، وليس لإعادة نشر وتوزيع محتوى الموقع.

ثالثًا : التعديل

تحتفظ بحقك في حذف أو تعديل كافة الوثائق و المعلومات و المحتويات الظاهرة على الموقع.

رابعًا: الإقرار بالمسؤولية

في حال رغبتك بنشر أي مقال على موقعك فأنك تحمل على عاتقك و تقر بمسؤوليتك الكاملة والقانونية والمنفردة على دقة جميع البيانات والمعلومات والصور التي تم تحميلها ونشرها على الموقع، كذلك تقر بأن تلك المعلومات والبيانات و الصور لا تنتهك أو تخل بحقوق الملكية الفردية.
أيضًا أنت توافق على عدم مسؤوليتنا عن أن المقال منقول أو أصلى أو منسوخ من أي شخص ثالث، أو نسبته إلى غير كاتبه وتحمل على عاتقك كافة المسؤولية اتجاهنا و اتجاه أي طرف ثالث نتيجة عدم التزامك بهذا البند رغم معرفتك به، و أيضًا الموافقة من خلالنا على نشر أي مقال أو محتوى تقوم بكتابته وتحميله ونشره على الموقع لا يعني ذلك أن نتحمل المسؤولية.

خامسًا : الحذف

يحق لنا حذف أو عدم نشر أي محتوى أو تعليق أو صورة أو مادة لا تتوافق مع شروط وبنود الاتفاقية، أو لا تتناسب مع سياسية الموقع، ويحق لنا إلغاء التسجيل اذا وجدناه.

سادسًا: خدمات الأطراف الأخرى

نسمح لمواقع تجارية معينة لجهات أخرى والتي مسموح لك بأن تشترى من خلالها بضائع أو خدمات معينة تعجبك مثل موقع أمازون، وبذلك تقر بموجب بنود الاتفاقية أننا لا يمكننا التحكم أو إدارة الخدمات أو المنتجات التي يتم عرضها من قبل التجار، والتجار هم الأشخاص المسؤولين عن جميع عمليات معالجة الطلبات و توصيلها والرد عليها وإصدار الفواتير الخاصة بها، و أنت تقر بأننا ليس نحن الذين يتحكمون بالخدمات أو المنتجات التي يتم تقديمها من شركات البضائع.
وتقر أيضًا عبر استخدامك لمواقع هؤلاء التجار بمسؤوليتك الشخصية من دون أي ضمانات صريحة أو ضمنية أو غيرها من قبلنا، وكذلك لن نكون مسؤولين عن الأضرار الناتجة عن الصفقات التي تعقدها مع هذه المواقع أو عن بيانات او معلومات تظهر على مواقع التجار أو أي موقع أخر يرتبط بموقعنا.

سابعًا : الروابط إلى مواقع أخرى 

  • يحتوى الموقع على عدة روابط ولكننا غير مسؤولين عن دقة و وضوح محتوى أى موقع يرتبط به أو عن الآراء والتعليقات الموجودة في تلك المواقع، لأننا لا نقوم بفحص المعلومات والبيانات المتوفرة في تلك المواقع، وإن تضمين روابط مواقع على موقعنا ذلك لا يعني أن موافقين على ما يوجد فيه واذا تركت موقعنا و اتجهت إلى موقع آخر فذلك على مسؤليتك الشخصية.

ثامنًا : التعليقات على المقالات

  •  اذا تم التعليق من قبل المستخدم ذلك يعني موافقته على كافة شروط الاستخدام الخاصة بالموقع.
  •  يمنع المستخدم من التعليق على أي توصيات تتعلق باتخاذ أي قرار استثماري .
  • يمنع المستخدم من إضافة أي تعليق عنصري أو يحث على التمييز العرقي.
  •  تحظر جميع التعليقات و العبارات السيئة والتي تخدش الحياء.
  •  تحظر التعليقات التي تسئ لإدارة الموقع أو القائمين عليه، ويسمح للموقع بمقاضاة المستخدم عند انتهاكه لهذا الشرط.

    تاسعًا و أخيرًا: حقوق الملكية الفكرية

  • يحظر على المستخدم نشر أو نسخ أي محتوى أو مادة موجودة على الموقع بدون ذكر المصدر الحقيقي لها، ويحتفظ الموقع بجميع الحقوق القانونية لمن يخالف هذا الشرط بمقاضاته بموجب قانون الملكية الفكرية.
  • مسموح للمستخدم بأن يحمل بعض من محتويات الموقع ولكن بغرض الاستخدام الشخصي فقط، مع التزامه بعدم استخدام تلك المعلومات أو المحتويات في أي غرض تجاري إلا بعد أخذ تصريح كتابي من إدارة الموقع.
  • يحظر على المستخدم تغيير أي محتوى من محتويات الموقع التي تم تنزيلها أو تحميلها وفقا للشروط.
    في حال تم تحميل المحتويات من الموقع فذلك لا يمنح للمستخدم أي حق من حقوق الملكية الفردية لهذه المحتويات.