دعاء لليوم الوطني السعودي 92 مكتوب ، يعتبر الدعاء من أحب العبادات إلى الله عز وجل، فهو صلة التواصل بين العبد وربع، والله هو الوحيد الذي قادر على تحقيق دعاء وأمنيات عباده، فهو القادر الخالق القادر على تحقيق جميع المعجزات، ومن الجدير بالذكر أن هناك أوقات تكون فيه الأدعية فرصة استجابتها أعلى، مثل الثلث الأخير من الليل، والوقت بين الأذان والإقامة، ويوم الجمعة، وشهر رمضان، وغيرها من الأوقات، ويحرص المواطنين في المملكة العربية السعودية على الدعاء للوطن والأبناء بمناسبة يوم الوطني السعودي، وفي هذا المقال سنطرح لكم دعاء اليوم الوطني السعودي.

دعاء لليوم الوطني السعودي 92 مكتوب

اليوم الوطني السعودي هو من أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية كل عام، وذلك لذكرى إحياء تأسيس المملكة العربية السعودية الثانية على يد الملك والمؤسس عبدالعزيز ال سعود، وفيما يلي سنطرح لكم دعاء اليوم الوطني السعودي:

  • اللهم في يومنا الوطني نسألك أن تحيينا على سنّة نبيّك الكريم، وأن تتوفنا وأمّتنا على ملّته، وأن تعيذنا ما حيينا ومملكتنا الغالية من مضلّات الفتن، ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم في اليوم الوطني الحادي والتسعين نسألك باسمك الأعظم الذي سميت به نفسك، بأن ترحمنا رحمةً من عندك تغنينا به عن رحمة من سواك، وأن توفقنا وولاة أمرنا إلى كلّ خير.
  • اللهم أهدى ولاة أمرنا ورعاة المملكة فيمن هديت، وعافهم فيمن عافيت، وتولّهم فيمن توليّت، وبارك لهم فيما أعطيت، وقهم واصرف عنهم شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك، إنّه لا يذلّ من واليت، ولا يعزّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم احفظ أوطاننا من البلاء والغلاء وتسلط وكيد الأعداء.
  • ربنا في هذا اليوم العظيم في تاريخ المملكة، نسألك أن تحفظ مملكتنا الغالية من كلّ شرّ، ومن يريد سوءًا بها فأشغله بنفسه، واجعل كيده مردودًا في نحره، واجعل ما يدبره لبلادي دمارًا له، واحفظ أهلي وبلادي من العدوان والعبث والسوء، برحمتك وجودك يا رب العالمين.
  • إلهي.. في عيدنا الوطني العظيم، أسألك أن تعيذني وأمتي من العلوم التي لا تنفع، ومن الأعمال التي لا ترفع، ومن القلوب التي لا تخشع، ومن الأقوال التي لا تسمع، ونعوذ بك اللهم من أن نضلّ، فاهدنا إلى صراطك المستقيم، واجعلنا هداةً مهتدين، وأنفع بنا مملكتنا يا رب العالمين.

أفضل دعاء لليوم الوطني مكتوب

الوطن هو المكان الذي يولد فيه الإنسان ويوسعوا بحب ودفء تجاهه، ويعتبر حب الوطن فطرة خلقها الله في نفوس الأشخاص، ولهذا يخرص المواطنين على الدعاء للوطن، إذ أنه يعتبر أضعف الإيمان، وفيما يلي سنطرح لكم أدعية للوطن:

  • ربنا أنت القادر ولسنا قادرين، اللهم بقوتك وحكمتك وملكوتك، فأنت المالك ونحن لا نملك شيئًا، نسألك أن تحمي لنا مملكتنا العربية السعودية وبلاد المسلمين في كلّ مكان.
  • اللهم إنّ اليوم الوطني هو هدية الأجداد لنا فأدم نعمته علينا، واجعلنا ممّن ينعمون بحصاد ثماره وأولادنا من بعدنا، وأدم علينا نعمة الوطن واحفظه لنا من كلّ سوء، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أدم علينا نعمة الوطن، واحفظ لنا ثمار ما زرعه لنا أجدادنا بهممهم العالية، اللهم وإنّا نسألك لنا ولولاة أمرنا ورعاة مملكتنا الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، ونسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، ونسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، ونسألك لنا ولهم قلوبًا سليمة، وألسنًا صادقة، ونسألك خير ما تعلم لنا، ونعوذ بكّ من شرّ ما أنت به أعلم منّا، ونستغفرك لما تعلمه عنّا، إنّك أنت علّام الغيوب.
  • اللهم في اليوم الوطني السعودي لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت.
  • اللهم وفقنا وملكنا إلى الخير، واصرف عنّا الشرور، وأدم علينا نعمة الأوطان واجعلنا من الآمنين المطمئنين فيها.

أجمل دعاء للوطن تويتر

التويتر هو واحد من مواقع التواصل الاجتماعي، ينشر عليه الناشطين عليه أدعية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، وفيما يلي سنذكر لكم بعض الأدعية للوطن:

  • اللهم في هذا اليوم العظيم نسألك أن تردنا من فضلك ونعمائك ولا تنقصنا، ونسألك أن تكرمنا ولا تهنا، وأن تعطنا ولا تحرمنا، وأن تأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا يا كريم.
  • اللهم في اليوم الوطني، وفي كلّ يوم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، وصلّ اللهم على سيدنا محمد.
  • اللهم إنّ هذه مملكتي العربية السعودية الغالية، هي وطني وروحي وقلبي، وسأعيش بها بقيّة حياتي، فأسألك أن تحفظها، ربّ اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا.
  • ربنا إنّ بلادنا لها في قلوبنا الكثير من مشاعر المودّة والمحبّة والاعتزاز، فاحفظها لنا وأهلها، ولا ترينا فيها سوءًا يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل بلادنا آمنةً مطمئنةً وجميع بلاد المسلمين، واهدِ أهلها وملكها إلى ما تحبّ وترضى يا رب العالمين.

أجمل دعاء لبلادي في اليوم الوطني 92 مكتوب 

سنطرح لكم فيما يلي أجمل دعاء لبلادي في اليوم الوطني السعودي 92:

إلهي في هذا اليوم الكبير والمحفور بذاكرة التاريخ للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعبًا، اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيوم، ويا بديع السماوات والأرض ما بينهما، اللهمّ إنّ نستودعك أوطاننا يا من لا تضيع ودائعك. ربنا من أراد بأوطاننا الشرّ والسوء، فأشغله بنفسه واجعل بأسه في نحره وخذه أخذ عزيزٍ مقتدر. ومن أراد بأوطاننا الخير والإعمار، فخذ بيده ووفقه إلى كلّ خير. وكذلك اللهم اجعل بلدنا هذا آمنًا مطمئنا ومنتصرًا، مرفوع الراية على الدوام بعزّتك وجبروتك يا قويّ يا متين، كذلك اللهم احفظ أوطاننا من شرّ الفتن، ما ظهر منها وما بطن، واحفظها من شرّ الأشرار. وكيد الفجار. وتسلّط التجار، ووحد صفوف حكامها وشعبها، واجعل أبناءها مصدر قوتها ضد أعدائها يا رب العالمين، يا رب وفق ولي أمر السعودية لما ترضاه، وما فيه صلاح للعباد والبلاد يا رب العالمين، واجعل بلدنا المملكة العربية السعودية آمنة مطمئنة، وكل بلاد المسلمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

أدعية للملك سلمان في اليوم الوطني السعودي 92

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو واحد من أهم وأشهر الشّخصيّات المحبوبة على مستوى المملكة والعالم، فهو ملك يقدم كل الاهتمام والحب لشعبه ومواطنينه، يحتفل كل عام مع شعبه بحلول ذكرى اليوم الوطني السعودي، وفيما يلي سنذكر أهم أدعية الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود:

  • في كلّ يومٍ وطني يتجدّد حبّي لك يا وطني، أشعر بالفخر لكوني ابن هذا الوطن، وأشعر بالعزّة لأنّ ملكنا هو جلالة الملك سلمان، أدام الله عليه الصّحة والعافية، ولا أسكن جسده المرض، ولا شمّت به الأعداء، ولا أتعبه ولا أشقاه، وجعله ذخرًا للمملكة وجعل له عن يمينه نورًا ومعن شماله نورًا ومن أمامه نورًا ومن خلفه نورًا، وجعله نورًا على نور.
  • اللهم في اليوم الوطني السعودي العظيم، احفظ خادم الحرمين الشريفين من شرّ الأشرار وكيد الفجّار، واحفظه اللهم آناء الليل وأطراف النّهار، اللهم وفّقه وسدد خُطاه لما تُحبّ وترضى، اللهم اجعله مفتاح الخير ومغلاق الشّر.
  • أدام الله عزّك يا جلالة الملك، وأعزّ الوطن وأعزّنا بك، ملكنا وقائدنا وقائد الوطن سلمان بن عبد العزيز، بارك الله عليك الذّكرى الواحدة والتّسعين لليوم الوطني.

إلى هنا ونصل الى ختام المقال ، تحدثنا في هذا المقال حول دعاء لليوم الوطني السعودي 92 مكتوب، وقدمنا لكم مجموعة كبيرة من الأدعية، وذكرنا أجمل دعاء لبلادي في اليوم الوطني 92 مكتوب ، وقدمنا لكم أدعية للملك سلمان في اليوم الوطني السعودي 92.

بواسطة