دعاء في ليلة القدر اللَّهمَّ إنك عفو رمضان 1443 ، هناك الكثير من المسلمين يبحثون عن دعاء اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، إذ أن هذا الدعاء الذي أوصى النبي عليه الصلاة والسلام المسلمين بقوله في ليلة القدر، كما انه من أفضل العبادات التي على المسلم القيام بها فيها ليلة القدر هو الدعاء، فالدعاء عبارة عن معجزة لتغيير الأقدار، وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم لكم أدعية ليلة القدر.

دعاء في ليلة القدر اللَّهمَّ إنك عفو رمضان 1443

من المستحب أن يكثر المؤمن من الدعوات في ليلة القدر، وورد عن النبي بان أفضل دعاء في ليلة القدر هو اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني يا كريم، كما ورد عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: “يا نَبيَّ اللهِ، أرأيتَ إنْ وافَقتُ لَيلةَ القَدرِ ما أقولُ؟ قال: تَقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عَفوٌّ تُحِبُّ العَفوَ فاعْفُ عَنِّي”، أيضاً من أفضل ما قد يدعو المسلم به في ليلة القدر هو سؤال الله الرضى والجنة والاستعاذزة من غضب الله، ونص الدعاء يكون كالتالي: “اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل”.

دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 مستجاب

ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر، بمعنى أن الأعمال الصالحة والعبادات تعادل ألف شهر، وفيها تتنزل الملائكة وتفتح أبواب السماء وتستجاب الأدعية، وفيما يلي سنقدم لكم أفضل دعاء في ليلة القدر مكتوب:

اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد، ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك، اللهم اجعل هذه الليلة هي ليلة القدر، واجعلنا ممن ينالون من فضلها ويتحصلون من ثوابها، اللهم كيف أمتنع بالذنب من الدعاء، ولا أراك تمتنع مع الذنب من العطاء، فإن غفرت فخير راحم أنت، وإن عذبت فغير ظالم أنت، إلهي في ليلة القدر وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، اللهم إنا نسألك في ليلة القدر أن تجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات، برحمتك يا أرحم الراحمين.

إقرأ أيضاً: 100 دعاء للمتوفي في ليلة القدر من رمضان 1443

ادعية في ليلة القدر 1443

هناك الكثير من الأدعية التي من المستحب قولها في ليلة القدر، ومن أهم تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم اجعل ليلتنا هذه ليلة القدر، واجعلنا فيها يا إلهنا لك ذكارين، لك شكارين، إليك أواهين منيبين، تقبل يا رب توبتنا، واغسل حوبتنا، وأجب دعواتنا، وثبت حجتنا واسلل سخائم صدورنا، وعافنا واعف عنا.
  • يا رب في ليلة القدر اجعلنا من الذين يقولون فيعملون، ويعملون فيخلصون، ويخلصون فيقبلون، ويقبلون فينعمون وينعمون، وينعمون فيشاهدون برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في ليلة القدر إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • “اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي اللهم، وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الحق في الغضب والرضى وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيمًا لا ينفد وأسألك قرة عينٍ لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء وأسألك بردّ العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك، وأسألك الشوق إلى لقائك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين”.

تحدثنا في هذا المقال حول دعاء في ليلة القدر اللَّهمَّ إنك عفو رمضان 1443، وذكرنا دعاء ليلة القدر مكتوب 2022 مستجاب، وذكرنا ادعية في ليلة القدر 1443.

بواسطة