دعاء سبحان من هو حفيظ لا يغفل مكتوب 2022 ، وهو من خير ما يدعي به المسلم ربه في هذه الأيام المفترجة، فما هي إلا أيام قليلة وينتهي شهر رمضان المبارك، وسيودع المسلمون في جميع بقاع الأرض هذا الشهر الفضيل والذي عاشوا فيه أجمل الروحانيات والنفحات الإيمانية التي تنقي القلب وتطهره  من الذنوب، وتزكي النفس وتقربها من خالقها. فهو شهر الصيام والقيام والأعمال الصالحة. فيه تكثر العبادات والطاعات والأعمال الصالحة، حيث سينتهي شهر رمضان المبارك ويحل على الأمة العربية الإسلامية عيد الفطر السعيد، وسنقدم لكم عبر هذا المقال دعاء سبحان من هو حفيظ لا يغفل مكتوب، والذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص.

دعاء سبحان من هو حفيظ لا يغفل مكتوب 2022

ينبغي على المسلم أن يجتهد في العبادات وفي الطاعات في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، وان يُكثر من الدعاء والتضرع لله وحده، ويسأله ويطلب منه ما يريد بكل صدق ويقين بالاستجابة، ومن الأعمال المستحبة في أواخر شهر رمضان هي صلاة ركعتين كل ليلة، حيث يقرأ المصلي في كل ركعة منهما التوحيد ثلاث مرات والحمد مرة واحدة، وبعد أن يُسلّم يقرأ دُعاء:

(سُبْحانَ مَنْ هُوَ حَفِيظٌ لايَغْفَلُ، سُبْحانَ مَنْ هُوَ رَحِيمٌ لا يَعْجَلُ، سُبْحانَ مَنْ هُوَ قائِمٌ لايَسْهُو، سُبْحانَ مَنْ هُوَ دائِمٌ لا يَلْهُو ). وبعدها يُسبح التسبيحات الأَرْبع سبع مرات، ويقول: ( سُبْحانَكَ سُبْحانَكَ سُبْحانَكَ، ياعَظِيمُ اغْفِرْ لِي الذَّنْبَ العَظِيمَ). ويصلي عَلى النبي عشر مرات.

أدعية رمضانية أخرى في العشر الأواخر

  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذَّة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم إنك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعفوا عنّا وتقبّل أعمالنا، واجعل قيامنا خالصًا لوجهك الكريم، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين يا ربّ العالمين.
  • اللّهمّ يا رحمن يا رحيم، أنت القائل في كتابك العزيز {شهر رمضان الّذي أُنزل فيه القرآن}، وقد أوشك شهر رمضان على الرّحيل، فتقبل منا يا الله أعمالنا، وصيامنا وقيامنا، واستجب لدعائنا، فأنت القادر على كل شيء يا أرحم الراحمين.  
  • نسألك يا الله يا واحد يا أحد في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان، وهي العشر الأواخر، أن تجعلنا من المقبولين الفائزين بعفوك ورحمتك وغفرانك، ولا تجعل هذا الشّهر آخر عهودنا وأكرمنا ببلاغه في الأعوام القادمة.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجْز والكسل، والجُبن والبُخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال”.
  • اللهم لا تجعل شهر رمضان يمضي علينا إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وتقبّلت منّا أعمالنا، وأصلحت لنا حالنا، ويسّرت لنا أمورنا، وأعتقت رقابنا عن النّار.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللهم استرني فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، برحمتك وفضلك يا أرحم الراحمين.

اقرأ المزيد : اجمل دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2022

إلى هنا انتهينا من هذا المقال، ونتمنى أن نكون قد قدمن لكم المعلومات الكافية حول الموضوع: دعاء سبحان من هو حفيظ لا يغفل مكتوب 2022، وكل ما يتعلق بهذا الأمر.

بواسطة