دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب 2022 في رمضان ، عندما يتعرض الشخص المسلم للظلم فإنه لا يقوم بالانتقام ممن ظلمه بيده، ولكن ينتقم منه من خلال الدعاء وطلب الاستنجاد من الله عز وجل لكي يرجع له حقه، فإن المطلوم يلجأ إلى الله لطلب حقه ممن ظلموه، وفي هذا المقال سنقدم لكم دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب 2022 .

دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب 2022 في رمضان

الدعاء هو الحل الأمثل لكي يطلب العبد المظلوم حقه، فالله هو وحده القادر على إعادة حقه، وأخذ حقه ممن ظلموه، وفيما يلي أجمل أدعية للمظلوم في ليلة القدر:

  • ربّي أرنا عجائب قدرتك في كلّ من ظغى وتجبّر، وظلم العباد وسلب حقوقهم، اللهم لا تتركهم وكون عونًا لكلّ مظلوم على كلّ ظالم.
  • اللهمّ إنكّ عفوّ تحب العفو فاعفو عني وآمن روعاتي وسكّن جوارحي، اللهم إنّ ظلمت وقهرت فكن لي عونًا ونصيرًا، اللهم ليس لي سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّ مغلوب ومقهور ومظلوم فانتصر لي يا ناصر يا معزّ، اللهم كفّ أذى الظالمين عني وأرحني منهم ومن شرهم يا جبّار.
  • اللهمّ جئتك في هذه الليلة المبارك أطلب عونك على كلّ ظالم متكبر متجبّر، اللهم أعنّي عليه وخذ حقي منه، ولا تكلني إلى غيرك أو إلى نفسي طرفة عين.

دعاء المظلوم في ليلة القدر جوف الليل مستجاب

سوف نقدم لكم دعاء للمظلوم في جوف الليل ومستجاب بإذن الله تعالى:

اللهم أنت من قلت يا عبادي إنّي حرمت الظلم على نفسي، وجعلته بينكم محرمًا فلا تظلموا، اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا يا الله. يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، ولكنه ظلمني وطغى وتجبر واستبد في طغيانه، فخذ لي بحقي منه، وأرني فيه عجائب قدرتك، أنت القادر عليه يا قدير. اللهم إني واقفٌ منكسر بين يديك، مظلوم على بابك، يا من حرَّم الظلم على نفسه طالبًا نصرك في شدتي ومحنتي التي ظُلمت فيها. اللهم من لنا سواك لطلب رد المظلمة، اللهم يا ناصر الضعفاء انصرني. اللهم يا من خلقتنا وكرمتنا، اللهم يا من سنَّ الدين وعظَّمه، اللهم يا رافع النجوم ويا مُسخر الطيور سبحانك يا محيي العظام وهي رميم انصرني وحقق لي مرادي. اللهم يا من قال: “وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ” ها أنا يا الله أدعوك لدفع الظلم عني يا من لا يرد يدًا مدت إليه.

إقرأ أيضاً: ما هو دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

ادعية المظلوم على الظالم في ليلة القدر 2022

هناك الكثير من الناس الظالمة في هذه الحياة والله هو وحده من يستطيع إعادة الحقوق لأصحابها، وفيما يلي ادعية المظلوم على الظالم:

  • اللهم اجعل كيد الظالمين في نحورهم، وأهلكهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر، يا ربّ نعم المجيب ونعم المولى ونعم النصير.
  • يا الله يا عزيز يا قهّار يا جبّار يا ذو العرش المجيد يا فعّال يا يريد يا مجير يا نعم المولى ونعم النصير، انصرني على كلّ من ظلمني وبخسني حقّي، وارفع قدري في عين كل من أراد أن يذلني.
  • اللهم أغلقت في وجهي كلّ الأبواب إلّا بابك، وانقطعت عني الأسباب إلّا أسبابك، وليس لي حول ولا قوة إلّا بك، لا تتركني يا الله، فقد ظلمت وقهرت، كن لي عونا يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ أرغم أنف الظالم، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته يا جبّار.

تحدثنا في هذا المقال حول دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب 2022 في رمضان، وذكرنا دعاء المظلوم في ليلة القدر جوف الليل مستجاب، وذكرنا أيضاً أدعية المظلوم على الظالم في ليلة القدر 2022.