دعاء السادس عشر 16 من شهر رمضان 1443 ، شرع الله عز وجل عبادة الله لكي يكون هناك وسيلة تواصل بين العبد وربه، ومن خلال الدعاء يستطيع العبد التواصل مع الله سبحانه وتعالى والتضرع له وطلب الحاجة منه، إذ أن الله قادر على تحقيق جميع الامنيات والاحتياجات التي يحتاجها المسلم، ويعتبر شهر رمضان المبارك من الأوقات التي يستجاب فيها الأدعية، لهذا سوف نقدم لكم اليوم في هذا المقال دعاء السادس عشر 16 من شهر رمضان 1443.

دعاء السادس عشر 16 من شهر رمضان 1443

الدعاء من أفضل وأعظم العبادات عند الله عز وجل، كما أنها تعتبر نعمة عند المسلمين، فإنه يمكن للمسلم قضاء حاجاته بالدعاء لله، وفيما يلي دعاء السادس عشر من رمضان:

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَ أَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ.
  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

أدعية اليوم 16 من رمضان 1443

سوف نقوم في النقاط التالية بذكر أدعية اليوم 16 من رمضان، فيما يلي:

  • اللهم أعني على كل شيء، أعني على شر نفسي في هذا الشهر الفضيل، اللهم يسر لي أمري واحفظ لي أهلي وأبنائي وعيالي يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك، اللهم ارزقني الخير وبارك لي في كل عمل أقوم به في حياتي.
  • اللهم لا تحرمني الخير والعبادة والطاعة والرحمة، اللهم ارحمني فإنك لي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر والطف بي فيما جرت بها الأقدار يا جبار.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب ومن كل شر ومن كل أذى، اللهم عافني من كل مرض وامنن علي بالصحة الدائمة يا حنان يا منان.

إقرأ أيضاً: أجمل أدعية قيام الليل للرزق، والفرج والزواج والذرية رمضان 2022

دعاء السادس عشر رمضان مفاتيح الجنان

دعاء مفاتيح الجنان من أفضل الأدعية التي يقولها المسلم في شهر رمضان، وهو كالآتي:

اللهم أسألك الرحمة والمغفرة واجعل قدوم الشهر الكريم بالخير على بلاد المسلمين وجنبهم الحرب والجوع والفقر والمرض والأوبئة، اللهم اجعل لنا نصيبًا من الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، وارزقنا صحبة الكرام، وجنبنا المرض والفقر، وارزقنا من أبواب فضلك، اللهم إنا نتوكل عليك فقبلنا واجعلنا من المقربين والصالحين، اللهم طهر قلوبنا من الغل والحقد، وحبب إلينا التقي والإحسان وحب الخير والرحمة بالغير يا رب.

تحدثنا في هذا المقال حول دعاء السادس عشر 16 من شهر رمضان 1443، وذكرنا أدعية اليوم 16 من رمضان 1443، وذكرنا أيضاً دعاء السادس عشر رمضان مفاتيح الجنان.

بواسطة