حقيقة وفاة عادل الحشاش بالكويت، المتهم الأول في قضية الضيافة في الحكومة الكويتية حيث تم الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثين عام. في عصر اليوم الثلاثاء الموافق السادس من شهر سبتمبر لعام 2022 تناقلت العديد من منصات التواصل الاجتماعي وأشهرها تويتر خبرًا يفيد بأن الضابط عادل الحشاش توفي بنوبة قلبية حادة، بهذا الشأن يعرض موقع البرق 24 المعلومات الصحيحة حول هذا الخبر والسبب الذي أدى لوفاته.

حقيقة وفاة عادل الحشاش بالكويت

بعدما تناقلت منصات السوشيال ميديا خبر وفاة الموقوف عادل الحشاش أصبح العديد من النشطاء يتساءلون عن مدى صحة هذا الخبر وصدقه. وخاصةً أن الحكومة في بداية انتشار الخبر لم يصدر منها أي تعليق، لكن بعد صدور التأكيد من مصادر مختلفة حول وفاته، خرجت الحكومة عن صمتها. وأعلنت عبر موقعها الرسمي أنه لا صحة لما تم تداوله من شائعات حول وفاة السجين الضابط عادل الحشاش وأنه يتمتع بصحة جيدة. كذلك أكدت الحكومة إلى عدم التعاطي مع مثل هذه الإشاعات وأن الغرض منها زعزعة أمن البلاد واستقرارها.

ما قصة العميد عادل الحشاش

في يوم الأحد الموافق 23/8/2020 أصدر المحكمة الكويتية حكمًا على المتهم عادل الحشاش. أحد عناصرها الذي من المفترض أن يكون من المدافعين عن بلاده لكنه كان عكس ذلك. فيما يلي تفاصيل القبض على عادل الحشاش:

  • أصدرت المحكمة بالحبس لمدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش الذي يبلغ من العمر 30 عاماً.
  • تمت إدانته بالتهمة الموجهه إليه وهي الاستيلاء على المال العام للدولة.
  • أطلق على الجنحة التي ارتكبها اسم “ضيافة الداخلية”.
  • ألزمته المحكمة الكويتية العليا برد مبلغ 120 مليون دينار أي ما يساوي (400 مليون دولار).
  • بالإضافة إلى مصادرة كافة الأموال التي حاز عليها المتهم الحشاش وسجنه.

ردود الأفعال حول وفاة العميد الكويتي السابق عادل الحشاش

تباينت ردود الأفعال التي تتعلق بقصة العميد عادل الحشاش حيث بعد أن تم الإعلان عن وفاته فقد أصدرت بعض المواقع الرسمية نفي خبر وفاته وأنه ما زال على قيد الحياة، فما يلي الردود على هذا الخبر:

  • أعلنت صحيفة المجلس عبر صفحتها على تطبيق تويتر ما يلي:

وفاة عادل الحشاش في السجن.. إشاعة.

  • كذلك نفى اللواء الكويتي المتقاعد حمد السريع وفاة الحشاش. حيث قام بنشر صورة لأحد الأخبار التي أفادت بوفاة الحشاش، معقبًا عليها بالقول: ”إشاعة“.
  • بالإضافة إلى ما نشرته الإعلامية الكويتية غادة الرزوقي بما نصه:

عادل الحشاش بخير ولله الحمد.. إشاعات لا أساس لها وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من ألفها وتناقلها.

في الختام وصلنا لنهاية هذا المقال، وأوردنا المعلومات التي تتعلق بقضية حقيقة وفاة عادل الحشاش بالكويت. كذلك تم التأكد من عدم صحة هذه الإشاعات وأنه يتمتع بصحة جيدة.

بواسطة