تتكون مباراة إحدى الألعاب الرياضية بين فريقين أ ، ب من 7 جولات و يفوز في المباراة الفريق الذي يكسب 4 جولات منها. إذا كان لكل فريق الفرصة نفسها في الفوز في كل جولة، فما احتمال أن تنتهي المباراة بفوز الفريق ب في أول أربع جولات، تعتبر المسائل الحسابية من أهم الأسئلة التي يجب أن يعتمدها المعلمين من أجل توضيح الدروس إلى الطلاب في جميع العمليات الحسابية.

تتكون مباراة إحدى الألعاب الرياضية بين فريقين أ ، ب من 7 جولات و يفوز في المباراة الفريق الذي يكسب 4 جولات منها. إذا كان لكل فريق الفرصة نفسها في الفوز في كل جولة، فما احتمال أن تنتهي المباراة بفوز الفريق ب في أول أربع جولات؟

تقيم المدارس بعض المباريات من أجل تنشيط الطلاب وبث روح المنافسة الشريفة بينهم، كما أن هناك العديد من الأنشطة والألعاب الرياضية غيرها وعادة ما تتكون من فريقين وكل مباراة تتكون من سبع جولات، وكل فريق له عدد معين من الجولات يجب أن يفوز فيها من أجل أن يحقق الفوز النهائي في اللعبة، كما في السؤال السابق الذي يعتبر تطبيق على الاحتمالات وهي أهم الدروس في الرياضيات سنضع بين أيديكم الإجابة الصحيحة له.

السؤال/ تتكون مباراة إحدى الألعاب الرياضية بين فريقين أ ، ب من 7 جولات و يفوز في المباراة الفريق الذي يكسب 4 جولات منها. إذا كان لكل فريق الفرصة نفسها في الفوز في كل جولة، فما احتمال أن تنتهي المباراة بفوز الفريق ب في أول أربع جولات؟

  • الإجابة: 7/4.

ما هو مفهوم الاحتمالات

يعتبر مصطلح الاحتمالات من أهم المصطلحات الرياضية التي يتم فيها تحليل الحوادث العشوائية، ولا يمكن أن يتم الجزم في الاحتمال قبل حدوثه، كما أن التجربة هي العنصر الأساسي الذي يعتمد عليه علم الاحتمالات، ويتم دراستها ومعرفة نتائج التكرارات في التجربة بالإضافة إلى أنه يتم مقارنة النتائج فيها مع النتائج السابقة لها، من أشهر تجارب الاحتمالات هي رمي حجر النرد أو رمي قطعة نقوم والتنبؤ في النتيجة التي ستظهر.

معلومات مهمة حول الاحتمالات

هناك بعض المعلومات يجب أن نكون على علم بها قبل القيام بحلول الاحتمالات، مما يسهل الوصول إلى توقع الاحتمال الأقرب للحدث، من اهمها هي:

  • احتمالية وقوع الحادث تتراوح دائماً بين العددين صفر، و1.
  • احتمالية وقوع الحادث (أ) أكبر من احتمالية وقوع الحادث (ب).
  • مجموع احتمالات وقوع جميع الحوادث لتجربة ما تساوي 1.
  • كلما زادت قيمة احتمالية وقوع الحادث زادت إمكانية حدوثه.

لا يسعنا الآن سوى أن نقول لكم أننا وصلنا إلى ختام مقالنا يسرنا أن نكون قد وضحنا لكم معلومات مهمة حول الاحتمالات، و ما هو مفهوم الاحتمالات، و الغجابة الصحيحة على السؤال التعليمي تتكون مباراة إحدى الألعاب الرياضية بين فريقين أ ، ب من 7 جولات و يفوز في المباراة الفريق الذي يكسب 4 جولات منها. إذا كان لكل فريق الفرصة نفسها في الفوز في كل جولة، فما احتمال أن تنتهي المباراة بفوز الفريق ب في أول أربع جولات؟

بواسطة