متى ندخل 2023 العد التنازلي لسنة 2023. تمر الأيام مسرعةً وتمضي بسرعة البرق، فما إن نبدأ عام جديد حتى نحتفل بالعام التالي له. لممودعين عاماً مليئاً بأيامه الحلوة ومواقفه الصعبة وستر الله وعنايته. لم نعد نعطِ اهتمام كبيراً للزمن في ظل تشابه الأيام والأحداث وتشابه الأشخاص الذين نعيش معهم السنوات. فهي أيام تمر من أعمارنا فبمجرد أن ننهي النصف الأول من العام كأننا أنهينا العام كله. ها قد مضى 7 شهور نم عام 2020. ولم يتبق سوا خمس أخرى لنبدأ بعام ميلادي جديد عساه يحمل كل الخير والتوفيق. فمتى فعلياً نبدأ بالعد التنازلي لـ 2023. سوف نتناول الحديث عن ذلك في مقالنا عبر موقعنا البرق 24.

السنة الميلادية 2023

إن التقويم المعتمد في كل دول العالم هو التقويم الميلادي الذي تم وضعه بواسطة الراهب الأرمني دينسيوس الصغير. والذي تم اعتماد عدد الأيام به بواقع 365 يوماً بواقع 12 شهراً ويتم تحديدها حسب إكمال الأرض حول الشمس دورة كاملة. ولذلك أطلق العلماء اسم (السنة الشمسية) كاسم آخر للسنة الميلادية. وسميت السنة الميلادية بهذا الاسم نسبة إلى ميلاد السيد المسيح عليه السلام لذلك نلاحظ أغلب احتفالات وأعياد الطوائف المسيحية تأتي بالتزامن مع بداية العام.

متى ندخل 2023

ندخل فعلياً في عام 2023 مع دقة عقرب الساعة 12 ليلاً يوم تاريخ 31/12/2022 أي مع انتهاء آخر يوم في السنة الحالية. فعندما تنتصف الساعة ليلاً تعلن عن بدء يوم جديد أي نكون قد بدأنا فعلاً بالدقائق الأولى لعام 2023. والذي يتوافق ببدأ شهر يناير . وسيكون بداية العام الميلادي متوافقة مع التاريخ الهجري 8 جمادى الثاني 1444 هــ، ومن الجدير ذكره أن بداية العام تأتي مع بداية أسبوع جديد ليكون 1/1/2023 هو يوم سبت.

العد التنازلي لسنة 2023

يبدأ العد التنازلي للعام الجديد مع بداية آخر شهر في عام 2022. فمنذ أن ندخل في بداية شهر ديسمبر والذي يستمر لمدة 31 يوماً. يتهيأ العالم لاستقبال عام جديد. ويبدأ بتزين الأشجار والطرقات_عند المسيحين_ . وتبدأ طقوس الاحتفال وقيام الحفلات لبداية هذا العام. فنلاحظ مثلاً خروج”سانتا” بابا نويل بزيه الرسمي الملت للكبار والصغار ، بتوزيع هدايا الميلاد والحلويات متنوعة اللذيذة.

مظاهر الاحتفال بالعام الجديد 2023

تختلف مراسم وظاهر الاحتفال بالعام الجديد حول العالم. ولكن المتداول والمعروف هو إضاءة شجرة الميلاد وعمل حلويات على شكل شجرة أيضاً. وتزيين الشوارع بالإضاءات المختلفة فتشعر أن كل شيء في هذا العالم مهيأ لاستقبال ضيف جديد.

وتقوم أغلب الدول بإقامة احتفالات ليلة 1/1/2023 ويجتمع بها عد كبير من الأفراد، يقومون بتناول العشاء وأكل الحلويات ومن ثم العد التنازلي حتى تدخل الساعة الثانية عشر، ثم تبدأ الألعاب النارية والمفرقعات تصدر أصواتاً معلنة بدء العام الجديد. ونلاحظ في كل عام تتسابق الدول منهم إمارة دبي بأجمل إطلالة وأجمل بداية للعام الجديد،فتضيء برج خليفة وسط كثير من الاحتفالات والإضاءات.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن متى ندخل 2023 العد التنازلي لسنة 2023. وذكرنا به البداية الرسمية لعام 2023، وتحدثنا عن مظاهر الاحتفال المختلفة وتعريف بالسنة الميلادية

بواسطة