كانت الشركة الأمريكية في الأسبوع السابق عناوينً للمجلات عن طريق البدء بأول خدمة دليفري تجارية أمريكية عن طريق الطائرات المسيرة وسط دائرة نصف قطرها ٨٠ كيلومتر في ولاية أركنساس في مدينة بيا ، تقوم طريقة التوصيل على إنزال حزم بالمظلات من خلال طائرة zipline الذاتية السير إلى مجموعة منتقاة يدويا من المستقبلين .

تقوم Wal-Mart بتوسيع إجراء عمليات تسليم الطائرات المسيرة بأسلوب آخر، حتى يستطيع الزبائن المقيمين في مدينة فازمنتجون من طلب أشياء صغيرة كالأطباق الورقية و حاجات الأطفال، وهذا بفضل الإشتراك مع Drone Up، التي تمنح طائرات مسيرة في أماكن عديدة.

تعمل طائرات Drone Up الرباعية على التوصيل في نطاق دائرة نصف قطرها ١.٦ كيلومتر من محل Wal-Mart وكل المحلات المشاركة مع Zipline تكون في نفس المكان التي قالت أنها تخدمها، بينما طائرات DroneUp توصل الحزم باستخدام الكابلات بدل إنزالها من الطائرة.

لدى Wal-Mart العديد من الضروريات التي عن طريق الطائرات المسيرة، ولكل عنصر وزن، يمنح الموقع بانتقاء ١.٨ كيلوغرام من المنتجات أو أقل مقابل سعر توصيل١٠$، إن شركة DroneUp تقول إنه باستطاعة الزبائن الحصول على طلباتهم خلال ثلاثون دقيقة لكنها لا تعد بوقت تسليم مثالي.

ولا تستطيع تصنيف عناصر Wal-Mart حسب الوزن لتقسيط التحديدات، ويبدو أن عربة التسوق ليست بالذكاء الكافي لربطك بحجم معين وتم عمل تجربة في الماضي بين شركتي Wal-Mart و DroneUp لتسليم طلبات عن طريق طائرات مسيرة في نطاق دائرة نصف قطرها ١.٦ كيلومتر من محلات شمال لاس فيغاس وتشيكتواغا ونيويورك.

وقامت الشركة باستثمار غير معروف في DroneUp هذا الصيف، ولم تعلن عن مقدار ما استثمر أو ما استثمرته Wal-Mart وتقوم أيضاً بتوفير خدمة التوصيل عن طريق Drone Up للزبائن وهو خيار تسليم سريع وآمن ومستمر للعديد من العناصر .

ومن مميزات العمل بالطائرة المسيرة إمكانية التحقق أي يقوم الزبون بكتابة عنوانه للتأكد من الأهلية، مثل ما يختار الزبون من بين مئات العناصر للتسليم، وتعد الطائرات المسيرة ذات قيمة مميزة بسبب سرعتها ومرونتها وسعرها المنخفض، وتخفض من تكلفة السيارات التي تشتغل بالوقود الأحفوري لرحلات التوصيل القريبة .