افضل الاماكن السياحية في الكويت 1444، تعتبر الكويت من أشهر الوجهات السياحية التي تتجه إليها العائلات في أوقات الإجازات، حيث تعتبر من أكثر المناطق السياحية الرائعة حيث تشتهر الكويت بالأبراج المرتفعة التي تطل بشكل مباشر على الخليج العربي كما يوجد العديد من المناطق السياحية التي تجذب الزوار مثل متحف الكويت الوطني، سنذكر من خلال مقالنا عبر موقع البرق 24 عن أفضل الأماكن السياحية داخل دولة الكويت.

افضل الاماكن السياحية في الكويت 1444

تتميز دولة الكويت بالمعالم الحضارية الحديثة التي تم بنائها على أحدث التقنيات الحديثة، يعتبر أفضل مقوم للسياحة في الكويت هو وقوعها على ساحل الخليج العربي، وتنقسم دولة الكويت الى ستة محافظات حيث تضم كل محافظة العديد من المعالم التاريخية والمناطق السياحية المهمة ومنهم محافظة الكويت أو محافظة حولي، سنذكر بعض من أفضل الأماكن السياحية داخل الكويت وهي كما يأتي:

الجزيرة الخضراء

تعتبر الجزيرة الخضراء الوجهة السياحية المفضلة لأغلب المواطنين و السائحين من كافة أقطار العالم، سنذكر بعض من المميزات للجزيرة الخضراء التي تجعلها بهذه المكانة عند الزوار وهي كالآتي:

  • تعتبر الجزيرة الخضراء أول جزيرة صناعية تم إنشاؤها داخل منطقة شبه الجزيرة العربية في عام 1988م.
  • يوجد العديد من الأماكن الترفيهية التي تكون مناسبة للعائلات حيث هذا هو السر وراء الشهرة الكبيرة للجزيرة الخضراء.
  • تحتوي الجزيرة الخضراء على المدرج الروماني العالمي، ويستطيع ل 600 شخص التواجد فيه ويتم تقديم العديد من الحفلات والعروض الراقصة فيه.
  • يوجد برج خاص داخل الجزيرة الخضراء يصل ارتفاعه حوالي 35 متر، ويستطيع الزوار رؤية الكويت بشكل مباشر على الارتفاع الكبير.
  • تحتوي على الجزيرة الخضراء على العديد من أماكن التسوق، والمناطق الخاصة بالرياضة لأداء النشاطات الرياضية حيث تستطيع العائلات الترفيه.

أبراج الكويت

تشتهر دولة الكويت بالأبراج الشاهقة و المرتفعة التي تنافس فيها الأبراج الدولية في كافة أنحاء العالم، سنذكر ما هي أهم مميزات أبراج الكويت وهي كالآتي:

  • تعتبر أبراج الكويت من أبرز الأماكن السياحية في دولة الكويت وتم افتتاحها في عام 1979م، حيث يتكون من ثلاثة أبراج مرتفعة توحي بالانتعاش الاقتصادي للدولة وتعتبر من المدن العصرية المجارية للتقدم الغربي.
  • التصميم الخاص بالأبراج يجمع ما بين الفن المعماري الحديث و الفن الإسلامي العريق، فهي تعتبر الوجهة الأولى للأشخاص التي تريد الإحتفاظ بالصور التاريخية التذكارية، وهي من أهم الرموز على الرخاء داخل الدولة.
  • تقع أبراج الكويت في امتداد شارع الخليج العربي الذي يطل على شاطئ البحر، وبذلك يعتبر من أبرز المناطق السياحية التي لا يجب تفويتها. 
  • يوجد العديد من المطاعم التي تكون على ارتفاع ثمانين متر عن مستوى سطح البحر، ويعتبر من أفضل المطاعم هو مطعم هورايزون ويقوم المطعم بتقديم أفضل الخدمات العالمية المجارية للتقدم الأوروبي، ويكون أغلب التقديم فيه يكون على نظام بوفيه مفتوح.
  •  يوجد العديد من المقاهي داخل الأبراج تكون مطلة على الخليج العربي مباشرة على  ارتفاع ستة وسبعون متر عن مستوى سطح البحر.

أكوا بارك

تعتبر الحدائق المائية من أبرز المناطق التي يرغب الزوار بالتوجه إليها، حيث تعتبر أكوا بارك هي أول حديقة مائية في مناطق شبه الجزيرة العربية، سنذكر ما هي أبرز ميزات الحديقة المائية أكوا بارك كالآتي: 

  • تعتبر أكوا بارك أول حديقة مائية في دول الخليج العربي تم إنشاؤها في عام 1995م، تتواجد في امتداد شارع الخليج العربي وتكون مجاورة لأبراج الكويت.
  • تعتبر شاملة للجميع الألعاب المائية الخاصة بالصغار والكبار، كما تحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية مثل ممارسة الغوص أو لعب كرة القدم.
  • يوجد في أكوا بارك مناطق منفصلة لمنع الاختلاط بين النساء والرجال.
  • تتواجد فيها منطقة بركة كيدي حيث تقدم الخدمات المائية الترفيهية للأطفال.
  • يوجد في اكوا بارك العديد من المطاعم المتخصصة بالوجبات السريعة والطعام المشوي، كما يتواجد مناطق للأيس كريم بجميع أنواعه.
  • توجد ميزة في أكوا بارك هي أن يوم الثلاثاء يكون مخصص فقط للسيدات، ولكن باقي أيام الأسبوع تكون للعائلات والأطفال.

برج التحرير 

تتميز دولة الكويت والأبراج المرتفعة على مسافات كبيرة عن مستوى سطح البحر، وتكون بالغالب تطل على الخليج العربي سنذكر بعض المميزات الخاصة ببرج التحرير كالآتي:

  • يعتبر برج التحرير من أفضل الأماكن السياحية المختصة للعائلات في الكويت، كما يعتبر من أهم رموز الحرية داخل دولة الكويت.
  • يبلغ طول برج التحرير 372 متر فيأتي في المرتبة الثانية ضمن قائمة أطول برج في الكويت، ولكن يحتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة أطول أبراج العالم.
  • يحتوي البرج على مكاتب خاصة بالإذاعة والمؤتمرات، كما يحتوي على مطعم يقدم الطعام على مستوى عالمي.
  • يتمتع برج التحرير بأهمية تاريخية كبيرة مما يجعله وجهة جميلة للسياحة داخل دولة الكويت.

حديقة حيوان الكويت

تتميز حدائق الحيوانات بشكل عام أنها أكثر الأماكن المحببة من قبل الأطفال، كما أن حديقة حيوان الكويت تعتبر شاهدة على العديد من المحطات التاريخية في دولة الكويت سنذكر أبرز ما يميزها كما يأتي:

  • تعتبر من أجمل المناطق السياحية المخصصة للعائلات و الأطفال، تعتبر من أقرب المناطق لقلب الأطفال وهذا من خلال التعرف على أنواع حيوانات يروها للمرات الأولى مما يعمل على زيادة نطاق التفكير الخاص بهم.
  • في عام 1990م دُمرت حديقة حيوان الكويت ومات أغلب الحيوانات داخل الحديقة وهذا بعد الغزو العراقي على دولة الكويت، ولكن في عام 1993م تم افتتاح الحديقة مرة أخرى وجلب العديد من الحيوانات من شتى أنواع مناطق العالم.
  • تمتد الحديقة على مساحة كبيرة ما يقارب 80 ألف متر مربع.

افضل الفنادق في الكويت 1444

تعتبر دولة الكويت من الوجهات الأساسية للسياحة على مستوى العالم، فبالتالي يوجد بعض الفنادق التي تكون على مستوى عالمي حتى تنال استحسان الزوار والإقامة فيها سنذكر بعض من هذه الفنادق كما يلي:

  1. فندق سيتي تاور: يتواجد الفندق داخل حي المدينة، 89 دولار هو سعر الليلة الواحدة في الفندق.
  2. فندق راديسون بلو: يقع الفندق في امتداد شارع التعاون، 238 دولار هو سعر الليلة الواحدة في الفندق.
  3. فندق كراون بلازا كويت الثريا سيتي: يقع في منطقة الفروانية، 271 دولار هو سعر الليلة الواحدة في الفندق.

افضل المطاعم في الكويت 1444

يوجد العديد من المطاعم داخل دولة الكويت التي تحرص على تقديم الأطعمة على مستوى عالي لينافس المطاعم على مستوى العالم، سنذكر بعض من المطاعم الشهيرة في الكويت وهي كالآتي:

  1. مطعم ذا تشيزكيك فاكتوري.
  2. مطعم ميس الغانم.
  3. مطعم ذا بريكفاست كلوب.

اقرأ المزيد:افضل الأماكن السياحية في الإمارات 1444

قد وصلنا لنهاية مقالنا عبر موقع البرق 24 حيث ناقشنا بالتفصيل افضل الأماكن السياحية في الكويت 1444، كما وذكرنا افضل الفنادق في الكويت 1444، وختمنا مقالنا بإرفاق أسماء أفضل المطاعم في الكويت 1444.