اعلان الحداد اجازة وفاة الشيخ زايد بن خليفة للطلاب والدوائر الحكومية، نعت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى شعب الإماراتي والأمة العربية والإسلامية وكافة أنحاء العالم، سمو الشيخ رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة الموافق 13 مايو لعام 2022، يهتم موقع البرق 24، بالحديث حول اجازة وفاة الشيخ زايد بن خليفة للمدارس والمؤسسات الحكومية.

اعلان الحداد اجازة وفاة الشيخ زايد بن خليفة للطلاب والدوائر الحكومية

صرّحت وكالة “وام نيوز” التي تنقل أخبار الديوان الرئاسي، بالبيان التالي:

تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا اليوم الجمعة 13 مايو.

وقد قالت الوزارة عقب ذلك الإعلان عن الحداد الرسمي في كافة أنحاء البلاد على أن يتم تنكيس الأعلام بسبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لمدة 40 يومًا، بدءًا من اليوم وبناءً على ذلك القرار سيتم تعطيل العمل في جميع الوزارات والمرافق الحكومية، والمؤسسات الاتحادية والمدرس وأيضًا القطاع الخاص لمدة 3 أيام عن روح فقيد البلاد.

الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو الابن الأكبر لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة زايد بن سلطان آل نهيان، وُلد بتاريخ السابع من شهر أيلول/ سبتمبر لعام 1948، في منطقة العين الكائنة في إمارة أبو ظبي أي يبلغ أعلن صبيحة اليوم الجمعة عن وفاته بتاريخ 13 من شهر مايو لعام 2022، عن عمرٍ يناهز 74 عامًا. ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، تقلّد الحكم في يوم 3 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2004  بعد وفاة والده، أما من الناحية الاجتماعية فقد تزوج الشيخ خليفة من شمسة بنت سهيل المزروعي، أنجب منها ولدان هما محمد سلطان بن خليفة آل نهيان، ومن الناحية التعليمية فقد تلقّى تعليمه في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد

المناصب التي تقلدها سمو الشيخ خليفة بن زايد

تولى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الكثير من المناصب الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تعيينه فيما يلي:

  • ولي العهد لدولة الإمارات وذلك بتاريخ الأول من شهر شباط/ فبراير لعام 1969.
  • حاكم إمارة أبو ظبي في يوم 1 من شهر يوليو لعام 1971.
  • النائب الأول لرئيس الوزراء في يوم 23 ديسمبر من عام 1973.
  • وكان آخر المناصب التي تولاها هو رئيسًا للدولة منذ تاريخ 3 تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2004 حتى اليوم الموافق 12 مايو لعام 2022.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وتحدثنا حول موضوع اعلان الحداد اجازة وفاة الشيخ زايد بن خليفة للطلاب والدوائر الحكومية ونتمنى أن ينال على إعجابكم.