اسماء المستفيدين من برنامج زايد للاسكان لعام 2022، أعلنت اللجنة التنفيذية لبرنامج الشيخ زايد للإسكان اليوم، عن قائمة المستفيدين من برنامج زايد للإسكان، والتي أقرت 503 مواطنين مؤهلين للحصول على قرارات دعم الإسكان بقيمة 395 مليون درهم موزعة على 378 قرضًا ومنحة، وتم اتخاذ 125 قرارًا في المسار السريع، حيث ذكر الدكتور عبدالله بن محمد النعيمي وزير التطوير للبنية التحتية، ورئيس برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن التصريح عن الدفعة الجديدة جاء في الإطار الموجه من القيادة الحكيمة، ولتقديم المعايير المرتفعة للاستقرار والجودة، ونوضح لكم عبر تلك المقالة رابط اسماء المستفيدين من برنامج زايد للاسكان اليوم.

البرنامج المساعدة المالية في زايد للاسكان

  1. بناء منزل جديد أو استكمال منزل مبني بالفعل.
  2.  الحفاظ على المنزل أو توسيعه، أو كليهما.
  3. شراء منزل أو شقة مناسبة للعائلة.
  4. الوفاء بقيمة القرض السكني الذي حصل عليه مقدم الطلب سابقًا من طرف آخر ، بشرط ألا يكون قد مضى أكثر من ثلاث سنوات على سداد الدفعة الأولى من القرض لذلك الطرف.
  5.  الإسكان الحكومي.
  6. شراء وإكمال المنزل.

اقرأ أيضا: ما هو رقم حافز النسائي للاتصال والاستفسار

يُشترط للحصول على المساعدة السكنية 

  1. يجب أن يكون مقدم الطلب مواطناً.
  2. ينبغي أن يكون معيلا لأسرة، ويُستثنى من ذلك الشرط:
    1. ذوي الاحتياجات الخاصة.
    2. كبار السن والأيتام.
  3. لا يكون مقدم الطلب يملك مسكن مناسب لسكن الأسرة.
  4. يجب ألا يكون مقدم الطلب قد تلقى مسبقًا مساعدة إسكانية من أي جهة حكومية، إلا إذا كانت إقامة مقدم الطلب غير مناسبة لاحتياجات الإسكان والأسرة، بشرط أن تكون (15) عامًا من المساعدة السكنية قد انقضت منذ تاريخ الاستحقاق.
  5.  ألا يكون مقدم الطلب قد سبق له التصرف في المسكن المناسب المملوك له عن طريق نقل الملكية إلا بعد انقضاء ما لا يقل عن (15 سنة) من تاريخ التصرف، إلا إذا كان المسكن وقت التصرف غير صالح للسكن أو غير مناسب للاحتياجات.
  6.  الدخل الإجمالي والممتلكات لمقدم الطلب غير كافيين لامتلاك منزل مناسب أو إجراء الإضافات اللازمة أو استكمال بناء منزل جديد.

كشف اسماء برنامج زايد للاسكان 2022

العيش في المنشآت السكنية وتحقيق السعادة لمواطني الدولة جزء من خطة الأجندة الوطنية لعام 2022 ورؤية الإمارات للريادة في العديد من المجالات، بما في ذلك الإسكان المدني في المجمعات السكنية المتكاملة والمرافق والمجتمعات السكنية الحيوية، ويهدف إلى زيادة رفاهية الحياة السكنية والمجتمع، وزيادة الوعي الثقافي الوطني، وتشجيع المجتمع الإماراتي على بناء أنماط حياة مترابطة وتعاونية وصحية.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع اسماء المستفيدين من برنامج زايد للاسكان لعام 2022، وتعرفنا أيضا على البرنامج المساعدة المالية في زايد للاسكان وعلى كشف اسماء برنامج زايد للاسكان 2022 ويُشترط للحصول على المساعدة السكنية.