طريقة إسقاط المركبات التالفة إلكترونيا عبر منصة أبشر ، أتاحت الإدارة العامة في الهيئة المرورية في السعودية إمكانية إسقاط المركبات بشكل الكتروني ، وطريقة إسقاط المركبات التالفة إلكترونيا عبر منصة أبشر ، أتاحت الإدارة العامة في الهيئة المرورية في السعودية إمكانية إسقاط المركبات بشكل الكتروني ، و ذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية ، و ذلك لأجل إنهاء رسوم تجديد الرخص المقررة على المركبات ، لذا نجد الكثير من الناس يرغبون في البحث عن طريقة إسقاط المركبات التالفة إلكتورنيا عبر منصة أبشر .

طريقة إسقاط المركبات التالفة إلكترونيا عبر منصة أبشر

حتى يتم إسقاط المركبات التالقة إلكترونيا عبر منصة أبشر ، فإنه يجب أن تتوافق جميع الشروط التي سيتم ذكرها لاحقاً ، كما و سنبين طريقة إسقاط المركبات التالفة إلكترونياً عبر منصة أبشر ، و التي تتمثل كما في التالي :

  • ادخل على منصة أبشر ، و ذلك من خلال الضغط على الرابط ” من هنا ” .
  • ستصلك رسالة على الرقم الخاص بك ، تحتوي رمز التحقق .
  • يتم تسليم اللوحات الخاصة بالمركبات التالفة ، و ذلك قبل أن تتم عملية التدوير .

خدمة إسقاط المركبات التالفة عبر منصة أبشر

أتاحت الإدارة العامة في الهيئة المرورية في المملكة العربية السعودية إمكانية إسقاط المركبات القديمة أو التالفة بشكل إلكتروني ، و ذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية ، و ذلك من باب التيسير على المواطنين ، و توفير الوقت و الجهد .

أبرز مميزات إسقاط المركبات عبر منصة أبشر

هناك العديد من المميزات التي يمكنك الحصول عليها عند الاستفادة من خدمة إسقاط المركبات القديمة بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر الإلكترونية ، حيث تتمثل هذه المميزات كما في التالي :

  • أنه يتم إسقاط المركبات القديمة أو التالفة عبر منصة أبشر ، من غير زيارة او مراجعة أفرع الادارة العامة في المملكة العربية السعودية.
  • عندما يقدم صاحب المركبة طلب ، ثم بعد ذلك يضيف رقم التأكيد ، فإنه يكتمل انهاء عملية إسقاط المركبة .
    بعد خمس أيام تقريبا من تسليم لوحات المركبات إلى إدارة المرور ، فإنه يمكن المراجعة عبر منصة أبشر الالكترونية ( التشليح ) .
  • يمكن لصاحب المنشأة تسجيل التشليح في أحد المراكز التي تعتمدها إدارة المرور ، حيث يتم التسجيل بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر الإلكترونية.

شروط إسقاط المركبات عبر منصة أبشر

يجب ان تتوافر العديد من الشروط التي يجب الالتزام بها حتى يتم اكتمال عملية إسقاط المركبات القديمة أو التالفة ، حيث تتمثل هذه الشروط كما في التالي :

  • يشترط أن تكون الرخصة الخاصة بالمنشأة غير منتهية الصلاحية .
  • كما و يشترط أن يكون صاحب المنشأة غير متوفي ، و لايزال على قيد الحياة .
  • أيضاً يشترط أن تكون المركبة متحررة من أي مخالفات او غرامات مالية ، أي يجب تسديد كافة الالتزامات المالية الخاصة بها قبل بدء عملية إسقاطها .
  • حتى يتم استكمال اجراءات الإسقاط ، يجب أن لا يكون طلب اسقاط على هذه المنشأة ، كما ويجب أن يتعهد مقدم طلب الاسقاط أن يسلم لوحة المنشأة خلال الخمس أيام لإدارة الهيئة المرورية في المملكة العربية السعودية.
  • ينبغي على صاحب المركبة أن يبيع المنشأة التي تم إلغاء تسجيلها .

في الختام ، نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا ، و الذي كان بعنوان طريقة إسقاط المركبات التالفة إلكترونيا عبر منصة أبشر ، كما و قد تعرفنا على طريقة و خطوات إسقاط المركبات التالفة عبر منصة أبشر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ، كما و قد تعرفنا أيضاً على شروط إسقاط المركبات القديمة أو التالفة عبر منصة أبشر ، بالإضافة إلى ذلك ، تناولنا أهم مميزات إسقاط المركبات التالفة في المملكة العربية السعودية عبر منصة أبشر الإلكترونية.

بواسطة