أي الأعداد التالية يمثل تقريبا للعدد ٢١٥٧ إلى أقرب مئة، حيث يعد العدد 100 هو العدد الذي يتم اضافته الى الخانة 3، وبالتالي يصبح العدد مركب من منزلة آحاد، ثم منزلة عشرات ومن ثم منزلة المئات، كما أن هناك الكثير من الصيغ التي تستطيع كتابة الأرقام عن طريقها سواء صيغة لفظية أو تحليلية وهي الأكثر استعمالا، وعن طريق موقع البرق سوف نتعرف على أي الَأعداد التالية يقدر تقريبا للعدد ٢١٥٧ إلى أقرب مئة.

ما هو التقريب في الرياضيات

يعتبر التقريب في الرياضيات عملية تبسيط الأعداد حيث تقرب المنازل التي تتركب منها، حيث في الغالب ما نواجه أرقامًا في الجبر تشتمل على الكثير من الأرقام؛ وهذا ينتج عنه صعوبات في التعامل معها وتنفيذ العمليات الحسابية المتنوعة التي تحدث عليها، مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة وما إلى هذا، إذا كان من المستطاع تقريب الرقم إلى أقرب عدد صحيح وهو رقم عشري، فنستطيع أيضًا تقريبه إلى أقرب عشرة أو مائة أو ألف.

يعتبر دروس مادة الرياضيات الضرورية، هو درس التقريب، ويشتمل التقريب الى اقرب عشرة او اقرب مئة او اقرب الف، يتم هذا  عن طريق تعيين منزلة الرقم الواجب تقريبه “عشرات او مئات او الاف” ثم ننظر الى الرقم الذي يسبقه ان كان اكبر من “5” نعمل على اضافة واحد الى الرقم، ولو كان اقل من “5” يظل الرقم كما هو، ونغير الارقام السابقة بـصفر.

أي الأعداد التالية يمثل تقريبا للعدد ٢١٥٧ إلى أقرب مئة

أي من الأرقام التالية يمثل تقريب الرقم 2157 لأقرب مائة؟ الإجابة: 2200، حيث يتم تدريب الطلاب على طرق التقريب التي يتم استخدامها بشكل دائم في الحياة الواقعية، وخاصة في العمليات الحسابية والتجارية، وحتى في العمليات الهندسية وبعض الفنون ، وخاصة الرسم، حيث يُعتقد أن هذه المشكلة تساعد الطلاب في تقريب الأرقام أحد أهم الأسئلة إلى أقرب رقم يناسبه، وباستخدام بعض العمليات الحسابية البسيطة، يكون الرقم 2200 هو الرقم الصحيح.

تحليل مسألة أي الأعداد التالية يمثل تقريبا للعدد ٢١٥٧ إلى أقرب مئة

ويعتبر الرقم 2157 واحدًا من عدد موجب وعدد صحيح، وإلى جانب أنه يمكن قراءته في النموذج 2157 ، يتكون هذا الرقم أيضًا من 4 أرقام، رقم الآحاد ممثلة بالرقم 7 ثم رقم العشرات، ممثلة بالأرقام الخمسة، ثم رقم المئات ممثلة بالرقم 1 ورقم الآلاف، ممثلة بالرقم 2، ثم عندما الرقم مقرب لأقرب عشرة، والنتيجة هي 2160، عندما يتم تقريب الرقم إلى أقرب مائة، تكون النتيجة 2200، وهي الإجابة المطلوبة في سؤالنا، ويمكن تقريب الرقم إلى أقرب ألف، لذلك النتيجة هي 2000.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع أي الأعداد التالية يمثل تقريبا للعدد ٢١٥٧ إلى أقرب مئة، وتعرفنا أيضا على تحليل مسألة أي الأعداد التالية يمثل تقريبا للعدد ٢١٥٧ إلى أقرب مئة وعلى أي الأعداد التالية يمثل تقريبا للعدد ٢١٥٧ إلى أقرب مئة.

بواسطة