أيهما أفضل للرجيم القمح أم الشعير لحرق الدهون ، زيادة الوزن من الأمور الغير مفضلة عند الكثير من الأشخاص، وفي العصر الحالي يعد الشخص صاحب الجسم المتناسق مفضل على غيره من الأشخاص الآخرين، كما تفيد العديد من الدراسات أن زيادة الوزن من العوامل الأساسية في الإصابة بالكثير من الأمراض المختلفة لذلك ينصح الأطباء أصحاب الوزن الزائد بالتخفيف من أوزانهم من أجل الحد من المرض، في هذا المقال سنتحدث عن السؤال المطروح وهو أيهما أفضل للرجيم القمح أم الشعير لحرق الدهون .

أيهما أفضل للرجيم القمح أم الشعير لحرق الدهون

من الأسئلة التي يتناقلها بكثرة الأشخاص بصورة كبيرة وهو أيهما أفضل للرجيم القمح أم الشعير لحرق الدهون ، فالشعير يعد من الحبوب التي يتواجد بها الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصورة متكاملة ويعمل على تحفيز الجسم على إفراز العديد من الهرمونات المختلفة التي من شأنها أن تقوم بتنظيم الشهية للشخص، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالشبع لمدة أطول، أن الشخص الذي يتناول المنتجات المصنوعة من الشعير فإنه لا يشعر بالجوع إلى حد كبير وذلك لأن يحتوي على كمية  عالية من الألياف، التي بدورها تساعد على امتصاص الجسم للمعادن التي يحتاجها، كما يحتوي على مادة  “بيتا جلوكان” وهي من أهم المواد التي تعمل على إبطاء الهضم والشعور بالشبع، أما القمح فإنه يرفع نسبة مقاومة الجسم لمادة ” اللبتين” مما يؤدي إلى الشعور بالجوع وبالتالي إنقاص في الوزن، لذلك يعد الشعير وسيلة أكثر تغذية للمواظبة على نظام صحي في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر للتخسيس

كيفية صُنع خبز الشعير للرجيم

الشخص الذي يريد اتباع نظام غذائي فإنه يجب عليه استعمال كافة المنتجات الصحية، التي من شأنها أن تمد الجسم بالمواد الأساسية التي يحتاجها، وفي نفس الوقت تقضي على الدهون الزائدة في جسم الشخص، ومن الطرق السهلة والمميزة لصنع خبز الشعير ما يلي: 

  • أولًا يجب عليك إحضار كافة المكونات المطلوبة من أجل صنع خبز الشعير وهي كالتالي:
  1.  كوب واحد من دقيق الشعير.
  2. 2 ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج باودر.
  3. نصف ملعقة صغيرة ملح.
  4. ¾ كوب ماء للعجن.
  5. 2 ملعقة زيت زيتون.
  6. ملعقة بذور كتان والتي تضفي مذاق لذيذ على الخبز.
  7. ملعقة بذور عباد الشمس.
  • الطريقة:

في البداية يجب عليك خلط كافة المكونات الجافة مع بعضها البعض وهي دقيق الشعير مع البكينج باودر والملح. ثم قومي بإضافة بذور عباد الشمس والكتان. قومي بإضافة الماء الدافئ بصورة تدريجية ثم أضيفي زيت الزيتون، سيتكون لديكي عجينة يمكن التعامل معها بسهولة كل ما عليكي هو فردها في صينية مدهونة بالزيت. وأخيرًا قومي بوضعها في الفرن حتى تنضج.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وتحدثنا حول موضوع أيهما أفضل للرجيم القمح أم الشعير لحرق الدهون ونتمنى أن ينال على إعجابكم .