أين تقع العمارة المنهارة في اللويبدة في الاردن ، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام حول خبر انهيار عمارة سكنية في منطقة جبل اللويبدة. في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية. وهذا الخبر هز الشارع الأردني، انتشر هذا الخبر في ظهر يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر سبتمبر من العام 2022 ميلادي. تسبب هذا الانهيار عدد من الوفيات والإصابات وبعض الأشخاص العالقين تحت الأنقاض. وفي هذا المقال سنتعرف على إجابة سؤال ضج محركات بحث جوجل أين تقع العمارة المنهارة في اللويبدة في الاردن.

أين تقع العمارة المنهارة في اللويبدة في الاردن

عمارة اللويبدة التي انهارت في ظهر اليوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر سبتمبر من العام 2022 ميلادي، تقع من ضمن منطقة اللوييدة في منتصف مدينة عمان العاصمة الأردنية، ومن الجدير بالذكر أن هذه العمارة عبارة عن مبنى سكني قديم جداً يتكون من عدد من الطوابق، وتسبب عن هذا الحادث عدد من الوفيات والإصابات وهناك أشخاص عالقين تحت الأنقاض، بالإضافة إلى أنه تسبب في خسائر مادية فادحة، إذ أنه تم نقل المصابين والضحايا إلى المشفى بشكل مباشر في المنطقة المجاورة، وأشارت وسائل الإعلام إلى وجود عدد من الضحايا العالقين تحت الأنقاض.

من هم ضحايا العمارة المنهارة في اللويبدة

الإحصاءات الأولية تشير إلى أن هناك حالة وفاة واحدة فقط، وهناك 15 حالة إصابة، ولكن عمليات الإنقاذ مازالت مستمرة حتى هذا الوقت لإنقاذ الأشخاص العالقين تحت الأنقاض، والقائمين على العمل من طواقم الدفاع المدني تقوم بكافة الجهود وتتسارع وتيرتها بعد أن أشار أهل الحي بأن هناط طفلتين رضيعتين تحت الأنقاض، وعلى هذا فإنهم يسارعون إلى إنقاذ من هم تحت الأنقاض، وهناك شخصيات كبيرة ومرموقة توجهوا إلى مكان الحادث وعلى رأسهم وزير الداخلية الأردني، بالإضافة إلى وجود رئيس الحكومة بشر الخصاونة ليقوم بالإشراف بنفسه على عمليات الإنقاذ، بالإضافة إلى أن مدير الأمن العام ومحافظ العاصمة توجهوا إلى مكان الحادث، وبشر الخصاونة رئيس مجلس الوزراء أشار بأهمية فتح تحقيقات في الحادث للتعرف على الأسباب .

سبب انهيار مبنى اللويبدة

أعلن وزير الإدارة المحلية ونائب رئيس الحكومة السيد توفيق كريشان عن احتمال سقوط المبنى لأنه قديم جداً ومتهالك، وفي الوقت الحالي تجري العديد من الدراسات لتقييم وضع المباني التي تجاور المبنى المنهار لكي يقموا على تقييم وضعها واحتمالية سقوطها، وأشار نقيب الجيولوجيين في المملكة الأردنية الهاشمية السيد خالد الشوابكة، حول إمكانية البناء كان قائماً على أرض تتكون من طبقات طينية أو رخوة وهذه الأرض نتج عنها انزلاقها وانهيار المبنى، ونوه بشكل ضروري إلى أنّ التربة في معظم أحياء العاصمة قابلة للانزلاق بسبب كثرة المياه، إذ أنه إن كان هناك تسرب للصرف الصحي في أسفل أساسات العمارة من الممكن أن يكون سبباً مقنعاً، وأشار إلى أن الوصول للمنطقة المقصودة تحت الركام ليس أمراً سهلاً على الجهات المختصة.

إلى هنا ونصل الى ختام المقال ، تحدثنا في هذا المقال حول أين تقع العمارة المنهارة في اللويبدة في الاردن، وتعرفنا على من هم ضحايا العمارة المنهارة في اللويبدة، وذكرنا سبب انهيار مبنى اللويبدة.

بواسطة