أكسيد البوتاسيوم يحتوي على 19.55gk و 4.00go ، ما هي الصيغة الأولية للأكسيد .. ko k2o ko2 2ko ، هناك الكثير من المركبات الكيميائية الموجودة في البيئة، ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكن الحصول على هذه المركبات الكيميائية، ويعتبر أكسيد البوتاسيوم هو أحد هذه المركبات الكيميائية الموجودة في البيئة حولنا ويمكننا استخراجها بعدة طرق، وفي هذا المقال سنتعرف على ما أكسيد البوتاسيوم وسنتعرف على الصيغة الأولية لهذا المركب.

أكسيد البوتاسيوم يحتوي على 19.55gk و 4.00go ، ما هي الصيغة الأولية للأكسيد .. ko k2o ko2 2ko

أكسيد البوتاسيوم هو مركب أيوني لعنصري البوتاسيوم والأكسجين ، والمعروف بالرمز K2O ، ووجود عنصر البوتاسيوم في هذا المركب بسيط إلا أن الحصول عليه صعب نوعًا ما ، يصنف هذا المركب من المركبات الكيميائية النشطة جدًا، وتختلف مسمياته من أحادي اكسيد البوتاسيوم و بوتاسيوم اوكسيد بوتاسيوم وهذه التسمية التي اعتمدها الاتحاد الدولي الكيميائي.

طريقة انتاج أكسيد البوتاسيوم

عندما يتفاعل كل من عنصري البوتاسيوم والأكسجين ينتج لنا مركب أكسيد البوتاسيوم ، وهناك طريقة اخرى وهي معالجة مركب بيروكسيد البوتاسيوم بعنصر البوتاسيوم K ، ومن الطق الغير شائعة والاقل إستخداما عندما يتم رفع حرارة نترات البوتاسيوم مع البوتاسيوم ، وفي كل الأحوال نحصل على مركب اكسيد البوتاسيوم الذي يدخل في الكثير من الصناعات.

ما هي خصائص أكسيد البوتاسيوم

مركب أكسيد البوتاسيوم يتمتع بعدد من المزايا والخصائص التي تميزه عن المركبات الكيميائية الأخرى، وفيما يلي سنذكر لكم خصائص أكسيد البوتاسيوم:

  • أكسيد البوتاسيوم يتميز بأنه يمتلك لونه أصفر شاحب، بالإضافة إلى أنه يعتبر مادة صلبة.
  • يتم استعمال أكسيد البوتاسيوم في فحص عدد من المنتجات والمواد التجارية مثل صناعة الإسمنت والأسمدة.
  • بالإضافة إلى أنه يتميز بأن هذا المركب يتفاعل بعنف مع الماء.
  • مركب أكسيد البوتاسيوم يذوب في الماء، ويمنح مركب KOH.

إلى هنا ونصل إلى ختام المقال ، تعرفنا في هذا المقال أكسيد البوتاسيوم يحتوي على 19.55gk و 4.00go ، ما هي الصيغة الأولية للأكسيد .. ko k2o ko2 2ko ، وتحدثنا حول طريقة انتاج أكسيد البوتاسيوم ، وذكرنا ما هي خصائص أكسيد البوتاسيوم .

بواسطة