أفضل الأماكن السياحية في رأس الخيمة 2022، كما تعلم عزيزي القارئ نحن على أبواب الإجازة الصيفية وبدأ الجميع بالبحث عن الأماكن التي يحبون زيارتها خلال رحلاتهم الصيفية، سنتحدث في هذا المقال عن إمارة جميلة تقع في دولة الإمارات في الخليج العربي تسمى رأس الخيمة وتضم العديد من الأماكن السياحية والأثرية و يرتادها الكثير من الأفراد من الخارج والداخل. 

أفضل الأماكن السياحية في رأس الخيمة

يوجد العديد من الأماكن التي يحب السياح زيارتها في رأس الخيمة، والبعض يحب التعرف على تلك الأماكن قبل زيارتها ومن هذه الأماكن:

  • المتحف الوطني. 
  • حصن الضيعة.
  • جزيرة الحمرا.
  • جبل جيس.
  • الجبال الحجرية.
  • شاطئ رأس الخيمة.
  • منتزه ايس لندا المائي.

كما أنها تحتوي على عدد من المولات التي تجذب السياح وتوفر لهم جميع احتياجاتهم، منها:

  • المنارة مول.
  • راك مول.
  • الحمرا مول.
  • النعيم مول.
  • بحر الامارات مول.
  • مطعم المحيط.

إمارة رأس الخيمة

تعد من أهم الأماكن السياحية في دولة الإمارات، تبلغ مساحتها حوالي 64 كيلو متر ولها موقع استراتيجي يجذب السياح حيث تقع في أقصى جنوب الجزيرة العربية وقد أدى وجود المواقع الأثرية والدينية والتاريخية أيضا لجعلها من أفضل الأماكن التي يفضل أن يرتادها الأفراد في رحلاتهم.

فيما يلي سنتحدث باختصار عن جميع الأماكن السياحية في هذه الإمارة:

المتحف الوطني

تم إعادة ترميمه وافتتاحه عام 1987، فقد كان من قبل مكان إقامة العائلة الحاكمة في الستينات، يحتوى على القطع الأثرية الهامة ويقسم إلى عدة أقسام وهي: التاريخ الطبيعي، الآثار القديمة، التراث، غرفة القواسم التي تعد أهم قسم لاحتوائه على الأسلحة القديمة وبعض المخطوطات.

حصن الضيعة

يعود تاريخه للقرن السادس عشر، تم بناؤه للدفاع ضد الاحتلال البريطاني وقد صمد هذا الحصن ضد الكثير من الهجمات وما زال قائما إلى الآن.

جزيرة الحمرا

هي جزيرة مهجورة منذ أوائل الستينات، كان يعتمد أهلها على اصطياد اللؤلؤ والمرجان، أجوائها صحراوية جافة تعبر عن الحياة البدائية في الجزيرة العربية بسبب محافظتها على المباني القديمة.

جبل جيس

يبلغ ارتفاع هذا الجبل 1680 متر لذلك يعد أكبر جبال الإمارات العربية وأفضل أماكنها السياحية، يناسب رحلات الاستجمام وهناك مخططات لبناء المنتجعات عليه ليلائم حاجة السياح.

الجبال الحجرية 

من أهم مميزاتها الهدوء، ومناسبة للرحلات الاستكشافية للمهتمين بعلوم الصخور الطبيعية وأنواعها لكونها مكان يضم تلك المواد الطبيعية بكثرة.

اقرأ أيضا:افضل 8 مدن سياحية في فرنسا

شاطئ رأس الخيمة

يحتوي على الكثير من المنتجعات التي تلائم حاجة السياح وتوفر الكثير من الخدمات لهم، كما أنه يتميز بالرمال الذهبية والمياه النقية الصافية.

حديقة آيس لاند المائية 

أكبر مدينة مائية في الشرق الأوسط افتتحت عام 2010 ومساحتها 125 فدان، ولعل أهم مميزاتها هي شلالات البطريق التي تعد أكبر شلالات مائية اصطناعية في العالم يصل طولها إلى 120 متر.

أما بالنسبة للمطاعم و مولات رأس الخيمة، يمكن التحدث عن:

المنار مول 

يمكننا القول بأنه أفضل المولات بسبب احتوائه على أكثر من 120 محل تجاري بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية، مواعيد العمل فيه طول الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء باستثناء الخميس والجمعة والسبت يستمر العمل حتى الساعة الحادية عشر مساء.

راك مول 

أنشأ عام 2012 واحتوى تصميمه على العديد من المحلات التجارية مثل:محلات الهدايا، محلات الملابس، والمجوهرات.

يتم العمل طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى الحادية عشر مساء.

الحمرا مول

كغيره من المولات يحتوي على العديد من المحلات المختلفة مثل الهدايا والملابس ويستمر العمل فيه من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء ماعدا يومي الخميس والجمعة يستمر العمل حتى منتصف الليل.

النعيم مول

يتميز هذا المول بأن جميع محلاته ذات ماركة عالمية أصلية، بالنسبة لعنوانه فهو يقع في شارع بن ضاهر أما مواعيد العمل فهي على مدار الأسبوع تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.

مطعم بحر الامارات

يقدم مختلف الأصناف الشرقية والغربية خاصة الأطباق الهندية والمأكولات البحرية، مواعيد عمله على فترتين،

الأولى: من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الرابعة مساء

الثانية: من السابعة مساء حتى الثانية عشر والنصف صباحا.

مطعم المحيط

يقدم المأكولات البحرية بكافة أنواعها نظرا لموقعه الجميل على كورنيش القواسم، يبدأ العمل من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الحادية عشر مساء.

وبذلك نكون قد قدمنا من خلال الأسطر السابقة أهم وأجمل الاماكن السياحية في رأس الخيمة وقمنا بتلخيصها لكم بشكل ممتع نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.