أجمل عبارات قيلت في المعلم والمعلمة ،  في بداية هذا المقال سوف نذكر لكم اجمل العبارات التي قيلت في المعلم يعتبر المعلم صاحب الفضل الخطوة الأولى لكل شخص خارج من المنزل ويعتبر المنارة التي يهتدي بها الأشخاص الى طريق العلم و طريق المستقبل والاستقرار والسلام والأمان ذلك لأن العلم يعتبر من أبرز وأهم المعايير التي يجب على كل دولة أن تراعيها وتهتم بها بشكل خاص.

أجمل عبارات قيلت في المعلم والمعلمة

 هناك الكثير من مظاهر الاحتفال بيوم المعلم العالمي كيف تختلف هذه المظاهر مع اختلاف الثقافة الخاصة بالدول. يوم المعلم العالمي يعد مناسبة وإجازة رسمية في أكثر من مائة دولة. وتم العمل بهذه المناسبة رسميا في عام 1994 ميلادي ويرجع السبب لإحياء الاتفاقية التي اكدت على أهمية المعلم وعلى أهمية التعليم في المملكة العربية السعودية تحتفل بهذا اليوم في يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر تشرين الأول لعام 2021 ميلادي الذي يوافق الثامن والعشرين من شهر صفر لعام 1434 هجري حيث يتضمن هذا اليوم الكثير من الفعاليات مثل تكريم المعلمين في المدارس الخاصة بالمملكة وأيضا الفقرات الثقافية التي تعبر عن الشكر والامتنان للمعلمين.

أجمل عبارات قيلت في المعلم والمعلمة

 اجمل عبارات قيلت عن  احترام المعلم 

احترام المعلم يعتبر من المسلمات وهو فرض على جميع الطلبة وعلى جميع الأشخاص ومن اجمل العبارات التي قيلت عن احترام المعلم هي:

  • يقولون من علّمني حرفًا كنتُ له عبدًا، فكيف بمن تعلّمت نطق الحروف على يديه، وتعلّمت كتابة الأبجديّة على يديه، فكل عبارات الحب والشكر والامتنان ضعيفة وهاربة أمام حجم تضحيات معلّمي الحبيب.
  • معلّمي الحبيب، أنتِ الدّليل الحتمي على عدم غياب الأبطال عن حياتنا يومًا، فأنت بطل المرحلة والمراحل القادمة، وأنت من تحمل عنّا الهموم لتصنع لنا غدًا أفضل، فكلّ عام وأنت بخير.
  • إنّ احترامك سيّدي المعلّم فخرًا أضعه على رأسي ووسامًا أعلّقه على صدري، فكيف بمن يقف أمام تلك القامة العلميّة والرّوح الوطنيّة ألّا يذوب خجلًا واحترامًا، كلّ عام وأنت بخير، بارك الله جهودك وجزاك عنها.
  • المعلّمون هم بناة الأمة وهم الطريق إلى النّجاح العامر بالتّعب والمسؤولية، فهم من يحملون على عاتقهم هموم المستقبل، فحريٌ بنا أن نقف على احترامهم بكل ما فينا من مشاعر، فكلّ عام وأنتم على خير حال يا سادتنا المحترمون.
  • إنّ الإحسان لابدّ إلى إحسان مثله أو خيرًا منه، وحاشى أن نكون أهلًا لصنع خير أفضل من خير المعلم، الذي يجوب البلاد علمًا ويحفر العقول بالمعرفة، فاحترامك علينا فرض، كما هو حبّك والامتنان إليك.
  • وحدهم المعلّمون في هذا اليوم من يستحقّون أسمى عبارات الحب ومشاعر الانتماء والولاء، فالمعلّم هو خارطة العلم لكل طالب، وهو نافذة الحياة الأولى التي يتوجّب أن تكون بأجمل حلّة وأفضل صورة، فكلّ عام والمعلّمون بألف خير.
  • معلّمي الحبيب، أنتِ الدّليل الحتمي على عدم غياب الأبطال عن حياتنا يومًا، فأنت بطل المرحلة والمراحل القادمة، وأنت من تحمل عنّا الهموم لتصنع لنا غدًا أفضل، فكلّ عام وأنت بخير.
  • لا حرمنا الله من تلك الملامح العزيزة التي نحبّها ونأنس بقربها، بارك الله بك وحفظك في كل عيد، فأنت الكنز الذيب نفتخر ونرفع الرؤوس أن كنّا أحد طلّابه يومًا ما.

أجمل عبارات قيلت في المعلم والمعلمة

 اجمل عبارات قيلت في المعلم 2021

الكثير من الطلبة يبحثون عن عبارات جميله للمعلم ذلك لتهنئة المعلمين في هذا اليوم العالمي

  • صدق الشاعر أحمد شوقي عندما قال كاد المعلّم أن يكون رسولا، فهي مهنة الرسل والأنبياء، في مهنة تعليم النّاس لا يمكن لأي إنسان الإبداع بها بل يصطفي الله أصحاب القلوب الطيّبة التي تحب الخير لغيرها ويفقّههم بها، كلّ عام وأنت بخير.
  • معلّم الحبيب، على يديك تعلّمنا الحياة وفنونها، ومن صفّك المدرسي خرجنا أشخاصًا أكثر قابليّة للتعامل مع الحياة ومشاكلها، أنت المعلّم وأنت المدرسة، أنت الأخ وأنت الأب، نسأل الله أن يُبارك في عمرك وأن يحفظك في كلّ عيد.
  • معلّمي الحبيب، بك نقتدي ومنك نتعلّم الصّمود والصّبر ومتابعة الطّريق دون أي انسحاب، منك تعلّمنا المواجهة فكيف لعبارات من حروف تالفة أن تعبّر عمّا في قلوبنا اتّجاهك، بارك الله لكَ في عيد وجزاك عنّا الخير.
  • كلّ عام وأنت بخير، كلمات تُنطق بماء القلب وتتعطّر بالصدق والحب والإخلاص لتطير إليك في يوم العيد، فما أجمل العيد برفقة عينيك الحريصين على مصالح الأبناء والمستقبل، كلّ عام وأنتَ بخير.
  • عندما تضيق الدّنيا نهرب إلى المنزل، وعندما تضيق الدّنيا والمنزول نهرب إلى المعلّم، فكيف نردّ لك الجميل يا من كنت الأمان والنّاصح والصّديق، نسأل الله أن يقسم لكَ خير الجزاء عمّا كنته معنا.
  • الحمد لله على نعمة الأشخاص الطيّبين، فهم أرزاق من الله يستحقّ عليها الحمد كي تدوم تلك النّعم، كلّ عام وأنت بخير معلّمي الفاضل الذي رأيت الدّنيا من زاويته الملوّنة.

في ختام هذا المقال تحدثنا عن أجمل عبارات قيلت في المعلم والمعلمة.

أجمل عبارات قيلت في المعلم والمعلمة
عبارات قيلت في المعلم والمعلمة

اقرأ أيضاً: رابط سناب ساره الودعاني