أجمل دعاء للشيخ خليفة بن زايد بالرحمة ، توفي رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في يوم أمس صباح يوم الجمعة الثالث عشر من مايو 2022، وذلك بسبب تدهور حالته الصحية بعد إصباته بجلطة دماغية في عام 2004، ومكث بعدها في المشفى إلى أن توفاه الله، توفي الشيخ خليفة بن زايد عن عمر يناهز 73 عاماً، وسنقدم لكم في هذا المقال أدعية للشيخ خليفة بن زايد بالرحمة والمغفرة.

أجمل دعاء للشيخ خليفة بن زايد بالرحمة

إذ أن الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة قدم لها الكثير من التطورات والإنجازات، وهذا ما جعل محبته في قلوب كافة الشعب الإماراتي والعربي أيضاً، وفيما يلي أجمل أدعية للشيخ خليفة بن زايد:

  • اللهم يا منزل الكتاب وهازم الأحزاب وميسر الحساب، يسر حسابه ويمن كتابه، واجعله من سكان الجنان يا أكرم الأكرمين.
  • يا الله يا رحمن لقد غادرنا الشيخ خليفة بن زايد إلى واسع رحمتك، وهو يشهد أنّه لا إله إلّا أنت، وقد أفنى عمره في خدمة الأمة وأهله وشعبه، فارحمه يا الله واغفر له واجزه عن أمته خير الجزاء.
  • اللهم إنّ عبدك قد أفضى إليه فإن كان محسنًا فضاعف له الأجر والحسنات، وإن كان غير ذلك فاكتب له من فيض عطائك الخير والرحمة.
  • اللهم أنت الحق وقولك الحقّ، وليس لنا سواك، ندعو لكلّ اسم هو لك ذكرته في كتابك أو علّمته أحدًا من خلقه أن ترحم الشيخ خليفة بن زايد، وأن تسكنه برحمتك فسيح جناتك.

اجمل دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه مكتوب

سوف نقدم لكم فيما يلي أجمل دعاء للشيخ زايد بالرحمة والمغفرة:

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر لميتنا الشيخ خليفة بن زايد وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار، اللهم إنّا ندعوك في نهار الجمعة، ونسألك أن تغفر لحينا وميتنا وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده، اللهم في هذا اليوم المبارك، وهذه الليلة العظيمة إنا نسألك أن ترحم نفسًا باتت تحت التراب، اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.

إقرأ أيضاً: لمن حكم دولة الامارات بعد الشيخ زايد

أجمل تغريدات دعاء للشيخ خليفة بن زايد تويتر

يعتبر منصة تويتر من أكثر المنصات المستخدمة في دول الخليج، لهذا سنقدم لكم بعض تغريدات دعاء للشيخ خليفة بالرحمة:

  • “اللهم يا واسع الرّحمات أسألك أن تتزّل برحماتك على قبر فقيدنا خليفة بن راشد، أدعوك يا الله أن تجعل شيخنا في قبره مطمئنًا، وعند قيام السّاعة آمنًا، وبرحمتك ومغفرتك واثقًا، وإلى أعلى درجات الجنّة سابقًا”.
  • “اللهم يا رحيمًا بالعباد، اللهم أنتَ ربّنا ولا إله لنا إيّاك، اللهم استودعتناك شيخنا وقائدنا خليفة بن زايد في قبره، بلّغه منّا التّحايا والسّلام، وتنزّل برحماتك على قلبه، اجعله عندك في عليّين برفقة الشّهداء والصّديقين يا رب، لا تُعامله بذنوبه، وارحم ضعفه وقلّة حيلته يا كريم”
  • “اللهم أنت ربه وأنت خلقته، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه”.
  • “اللهم يا رحمن السموات والأرض، ويا خالق الأشياء كلّها، يا من لا يُعجزه شيء، لا تُحاسب الشيخ خليفة بن زايد على ذنب، واكتب له الأجور المُضاعفة، اللهم اجزه الخير عن سعيه وعمله الجاد في سبيل نهضة ورفعة الدّين والبلاد، وبارك له في مثواه الأخير”.

تحدثنا في هذا المقال حول أجمل دعاء للشيخ خليفة بن زايد بالرحمة ، وذكرنا مجموعة كبيرة من الأدعية بالرحمة والمغفرة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.